تعليق إضراب إتحادات ونقابات النقل البري اليوم

02 : 00

أعلن رئيس إتحادات ونقابات قطاع النقل البري بسام طليس مساء أمس، تعليق إضراب قطاع النقل العام المقرر اليوم تحت عنوان "يوم الغضب" بانتظار المزيد من الإتصالات.

وكان اجتمع رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ووزراء المال يوسف خليل والأشغال العامة والنقل علي حمية ووزير الداخلية بسام المولوي، مع وفد مشترك من الاتحاد العمالي العام برئاسة بشارة الأسمر وطليس على رأس وفد من الإتحاد. وقال رئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الأسمر بعد الاجتماع "نصر على تطبيق خطة النقل البري".

وكانت أعلنت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في مؤتمر صحافي صباحاً، تنفيذها إضراباً اليوم في كل المناطق اللبنانية. ودعا رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر "كل النقابات المعنية إلى الاستعداد للمشاركة في المناطق والتزام برنامج الاتحادات والنقابات". حضر المؤتمر الى الأسمر طليس، ورؤساء اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في المناطق اللبنانية كافة. وأشار الأسمر إلى أن "رفع الدعم لا يتم من دون خطة كاملة ومتكاملة تفيد ذوي الدخل المحدود، ومنها البطاقة التمويلية.

والمتضررون من الأسعار العالية للمحروقات هم السائقون، والعمال والفقراء الذين يتحملون أوزاراً وأكلافاً باهظة بتعرفة لا يمكن رفعها في ظل الأجور المتدنية".

وأشار طليس إلى أن "يوم الأربعاء يوم غضب، يوم السائقين العموميين في كل المناطق اللبنانية". وكان برنامج التحرك سيشمل كل المحافظات وسيبدأ من الساعة 6.00 صباحاً ولغاية الساعة 11.00 من قبل الظهر.


MISS 3