جائزة "نضال الأشقر السنوية" لأفضل عمل مسرحيّ

01 : 21

أطلقت أمس جائزة نضال الاشقر السنوية لأفضل عمل مسرحي في قاعة مسرح مدينة الشويفات، برعاية وحضور وزير الثقافة محمد داوود داوود وبدعوة من بلدية الشويفات ومؤسسة الأمير مجيد ارسلان، وحضور فاعليات المدينة وحشد فني وثقافي واجتماعي.

وأشار داوود في كلمته الى أنه "حدث رائع أن يعاد تنشيط وافتتاح مسرح خارج العاصمة بيروت ضمن استراتيجية وزارة الثقافة في دعم ورعاية وتشجيع اللامركزية الإدارية والثقافية"، مضيفاً أنّ "استحداث جائزة نضال الاشقر السنوية لأفضل عمل مسرحي لبناني دفع قوي لتشجيع الحركة المسرحية في لبنان".

وأضاف: "ومن أولى من نضال الاشقر سيدة المسرح اللبناني في استحداث جائزة باسمها يحوز عليها مجلون في المسار المسرحي"، خاتماً أنّ "هذا الحدث الثقافي يفتح صفحة مضيئة من مرحلة تأسيس المسرح اللبناني الحديث في ستينات القرن الماضي".

من جهتها، حيّت الأشقر في كلمتها مؤسسة مجيد ارسلان وبلدية مدينة الشويفات على "هذه البادرة التشجيعية للمسرح"، مضيفةً "كما أهنئ مدينتكم ببدء فعاليات الشويفات مدينة ثقافية للعام 2019".

ورأت أنه "في الكلام عن مؤسسة مجيد ارسلان تطل علينا صفحات مضيئة من مسار الامير مجيد، من معركة الاستقلال وحكومة بشامون والكيان اللبناني الى معارك الشرف في حرب فلسطين الى مقاومة الاحتلال الاجنبي 1958 الى المشاركة الفعالة في قيام دولة المؤسسات في العهد الشهابي. استذكار الامير مجيد يعيد من الذاكرة التاريخية إسهامات الموحدين الدروز في معارك الحرية دفاعاً عن القيم زمن الثورة الكبرى ضد الاستعمار من جبل الدروز الى وادي التيم ورايات سلطان باشا الاطرش وسواها من الاحداث التاريخية". وعرض مقطع سردي غنائي موسيقي بعنوان "مش من زمان حكاية نضال" ألقته الاشقر مع الفنان خالد العبد الله والفنانين محمد عقيل ونبيل الاحمر وابراهيم عقيل.

بعدها قّلد داوود الفنانة الاشقر وسام الاستحقاق الفضي باسم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.


MISS 3