فادي سمعان

شربل لـ"نداء الوطن": أستبعد أن يسقط إتّحاد الكرة الطائرة

6 تشرين الثاني 2021

02 : 00

أكد عضو الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة ورئيس نادي حالات طوني شربل أنّ القرار القضائيّ الذي صدر بتعليق نتائج إنتخابات الإتحاد الأخيرة "مجحفٌ بحقّنا وبحقّ الرياضة عموماً، ونحن بالمناسبة لا نشكّك بنزاهة القاضية، ولكنّ حيثيات الحُكم لم تستند الى الوقائع، بل على أمور ليست منطقية، حيث اننا خضنا إنتخاباتنا بالتزامن مع إنتخابات نحو 30 إتحاداً محلياً، إضافة الى إنتخابات اللجنة الأولمبية اللبنانية، في ظلّ حظر التجمّعات بسبب وباء "كورونا"، ما يعني أنّ هذا القرار يجب أن يطال أيضاً جميع الإتحادات الأخرى، بما فيها اللجنة الأولمبية".

أضاف: "نحن كإتحاد نرى أنّ وزارة الشباب والرياضة هي المرجع الصالح لنا، وهي التي وافقت وسمحت لنا بإجراء الإنتخابات مثلما سمحت لغيرنا بذلك، كما أنها أشرفت عليها، وأنا أعتبر أنّ الانتخابات كانت ديموقراطية وشفافة ولم تشُبها أيّ شائبة". وواصل: "من هنا أقول إننا جميعاً تحت سقف القضاء الذي نحترم ونجلّ، ولكن حتى في الأمور القضائية يحقّ لكلّ شخص أن يدافع عن نفسه، ولذلك سنلجأ الى محكمة التمييز لأنّ القرار الذي صدر ليس نهائياً ومبرماً، وفيه الكثير من الشوائب والمغالطات، وسنتابع الملفّ قضائياً، ونحن بدورنا لدينا أشياء كثيرة نقولها في هذا المجال".

وتابع شربل: "البعضُ من زملائي في اللجنة الإدارية للإتحاد مع تمييز هذا الحُكم، وأنا كعضو إتحاد أمتثلُ وألتزمُ بما يقرّرون، ولكن لديّ رأيي الخاص، وأنا أؤكّد أننا لسنا ضعفاء أمام القضاء، ولدينا أدلّة وقرائن كثيرة تثبتُ أننا لسنا مخالفين، وهذا يعني أننا سنذهب الى نزاع قضائيّ طويل، وتتوقف البطولة التي أصبحت على الأبواب و"نكسر ظهر" الأندية التي دفعت الأموال وتكلفت لتجهيز فرقها، وهي الخارجة أصلاً من موسمَين متعبَين لم يشهدا أيّ بطولة رسمية في ظلّ غياب تام للرعاة والمعلنين". وأردف: "أنا شخصياً مع الذهاب الى إنتخابات قريبة، ولتقلْ الجمعية العمومية كلمتها الحاسمة في هذا الشأن، ونحن الأعضاء الـ15 في الاتحاد متماسكون وأقوياء والفوز سيكون من نصيبنا مجدداً بإذن الله لأننا جدّيون وحريصون على اللعبة".

أضاف: "الكرة الطائرة تتسع للجميع، ونحن لا نقول إننا نحن فقط نمثلها، بل على العكس، هناك أيضاً معارضون سبق أن ضحّوا وتعبوا لأجل اللعبة، ولكن نحن خضنا الانتخابات الأخيرة بديموقراطية ونجحنا فيها، لذلك يجب علينا مواصلة المسيرة جنباً الى جنب، وأنا في كلّ الأحوال أستبعدُ أن يسقط الاتحاد لأنّ الحكم الصادر ليس مقنعاً أبداً، وهو لن يُبطل الانتخابات أو يوقف مفاعيلها، وأنا واثق من ذلك، ونحن كهيئة إدارية سنبقى مستمرّين وسنكمل ولايتنا حتى النهاية، ثمّ نرحل ويأتي غيرنا ليكملَ المسيرة".

ورداً على سؤال، أكد شربل أنّ هدفه أن يكون على مسافة واحدة من الجميع، لافتاً الى أنّه بطبعه لا يحبّذ الخصومة مع أحد باستثناء بعض الاشخاص الذين لا يهمّهم مصلحة اللعبة و"يحرتقون" عليها. وتابع: "إذا كان هناك إختلاف في وجهات النظر فهو لمصلحة اللعبة بالتأكيد، لكن بعد فوزنا بالانتخابات بدأنا نسمع كلاماً من هنا وهناك أننا لسنا شرعيين، ولم نكن نردّ عليه، لكن الكيل طفح الآن والأمور لم تعد تحتمل، لذلك رفعتُ السقف عالياً في ردودي الأخيرة".

وختم شربل: "نحن لدينا إيمانٌ بهذا البلد وبهذه الأرض، ولا أريد التحدّث بالسياسة لكنّ الأمور ليست مطمئِنة، فالوضعان الاقتصاديّ والإجتماعيّ متردّيان، ولدينا مشاكل وصعوبات كثيرة على صعيد الوطن وهي تنعكس علينا سلباً، وعلى رغم ذلك سنبقى مؤمنين بلبنان وبالرياضة فيه، على أمل أن نتخطى هذه الأزمة في أقرب وقت، ونكون جميعنا يداً واحدة لمصلحة اللعبة والوطن، وقبل أن أختم حديثي أتمنى على السياسيين أن يترفّعوا عن الأمور الضيّقة والصغيرة وألا يتدخلوا في النزاعات الموجودة على الساحة الرياضية، وليهتمّوا فقط بالشؤون الوطنية لتحسين وضع البلاد والعباد".