عمال المستشفيات الحكومية: تحقيق المطالب أو الإضراب

02 : 00

عقدت الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية في لبنان مؤتمراً صحافياً، في مقر الاتحاد العمالي العام، بحضور رئيس الاتحاد الدكتور بشارة الأسمر وأعضاء من قيادة الاتحاد.

وشدّد الأسمر في كلمته على "خطوط الدفاع عن الاتحاد وأهمها: المحافظة على ديمومة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بما أنه الملاذ الأخير للعمال، تفعيل المدارس الرسمية والجامعة اللبنانية، وحماية المستشفيات الحكومية وتأمين مطالب عمالها المحقة". وتوجه لوزارة الصحة العامة باعتبارها وزارة الوصاية بالمطالب التالية: اولاً: اعادتنا كما كنا للادارة العامة بدلا من مؤسسات عامة، ثانياً: صرف راتب كامل لكل موظف لحين اقرار تعديل رسمي للاجور، ثالثاً: موازاة جداول سلسلة الرتب والرواتب لجداول السلسلة للادارة العامة وتطبيق مفاعيلها في كل المستشفيات الحكومية، رابعاً: جعل قيمة بدل النقل تعادل ثلث قيمة صفيحة البنزين بالسعر الرسمي. خامسا: اعطاء تعويض مالي لموظفي المستشفيات الحكومية بدل التعبئة العامة طيلة فترة كورونا. سادساً: دفع قيمة المفعول الرجعي وفرق الساعات لسلسلة الرتب والرواتب. سابعاً: ايجاد صيغة قانونية لاستمرارية الراتب الشهري الذي هو حق من دون الخضوع لمزاجية الادارات".

وختم: "بناء عليه، اذا لم نر خطوات عملية جدية باتجاه تطبيق هذه البنود في القريب العاجل، فسندعو جميع موظفي المستشفيات الحكومية الى التحضير لأوسع تحرك باتجاه وزارة الصحة العامة كونها وزارة الوصاية والى كل الساحات من مجلس وزراء ومجلس نواب، بالاضافة الى الاضراب العام داخل المستشفيات الحكومية".


MISS 3