مضرب: اليوم انطلاق الدورة الختاميّة للسيّدات

02 : 00

اللاعبات الثماني في اللقطة التذكارية (أ ف ب)

ستتجلّى المنافسة المفتوحة على رأس هرم كرة المضرب لدى السيدات بأبهى حلة في دورة "دبليو تي ايه" الختامية للموسم التي تنطلق اليوم في مدينة غوادالاخارا المكسيكية، وتستمر حتى السابع عشر من الجاري والتي ستشهد نهايتها تتويج بطلة جديدة.

مع انسحاب الأسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى عالمياً وحاملة اللقب للبقاء في بلادها والتركيز على انطلاق الموسم المقبل، وغياب المخضرمة الأميركية سيرينا وليامس حاملة 23 لقباً كبيراً واليابانية ناومي أوساكا المتوجة بأربع بطولات "غراند سلام" والمبتعدة عن المنافسات لأسباب نفسية، ستشهد الدورة منافسة أوروبية بحتة في الصراع على اللقب الختامي.

وستخوض ست من اللاعبات الثماني غمار هذه الدورة للمرة الأولى.

وتم تقسيم اللاعبات في الدورة الى مجموعتين تضم كل منهما أربع لاعبات، بحيث تتأهل متصدرة كل مجموعة ووصيفتها الى الدور نصف النهائي.

وتعتبر الدورة الختامية ثاني أهم الدورات من حيث عدد النقاط (1500 للفائزة) بعد البطولات الأربع الكبرى (2000).

وهنا نتيجة قرعة مجموعتي "تشيتشين إيتسا" و"تيوتيهواكان" حيث تم تسمية المجموعات الأربع (مع الزوجي) على اسم مدن قديمة في المكسيك كتكريم لعصر ما قبل الكولومبي في تاريخ البلاد.

- مجموعة تشيتشين إيتسا (الأولى): البيلاروسية أرينا سابالينكا واليونانية ماريا ساكاراي والبولونية إيغا شفياتيك والإسبانية باولا بادوزا

- مجموعة تيوتيهواكان (الثانية): التشيكية باربورا كرايتشيكوفا والتشيكية كارولينا بليشكوفا والإسبانية غاربينيي موغوروزا والإستونية أنيت كونتافيت. 


MISS 3