إنجاز قارّي لسيدات لبنان وفوز سهل للشانفيل

02 : 00

ريبيكا عقل نجمة مواجهة الأمس أمام سوريا

تأهّل منتخب لبنان للسيدات (تصنيفه 53 دولياً و8 آسيوياً) للدور نصف النهائي من بطولة آسيا لكرة السلة (المستوى الثاني) التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمّان حتى السبت المقبل، بتغلّبه أمس على نظيره السوري (تصنيفه 80 عالمياً و14 قارياً) بنتيجة (83-63) ضمن المجموعة الأولى. وسبق للبنان أن فاز الإثنين في مباراته الافتتاحية على ايران (66-64).

بفوزه على سوريا، تصدّر منتخب لبنان المجموعة الأولى وتأهل مباشرة الى الدور نصف النهائي، على ان ينتظر الدور الاقصائي الذي سيقام اليوم لمعرفة هوية المنتخب الذي سيواجهه في الدور نصف النهائي.

وبرزت ريبيكا عقل في صفوف المنتخب اللبناني، فحققت "الدوبل دوبل" بتسجيلها 22 نقطة و13 ريباوندز و5 تمريرات حاسمة، وأضافت زميلتها بريتني دنسون 11 نقطة، ثمّ لمى مقدّم (9 نقاط)، وليلى فارس وعيدا باخوس (8 نقاط)، أما من الجانب السوري فأحرزت راندي براون (18 نقطة).

وسيستريح المنتخب اللبناني اليوم وغداً بانتظار خوضه مباراة الدور نصف النهائي الجمعة، ساعياً للتأهل الى الدور النهائي الذي سيُقام السبت.

الشانفيل – بيبلوس

أما على الصعيد المحلّي، فقد حقق الشانفيل فوزاً كبيراً على ضيفه بيبلوس (90-52) على ملعب ديك المحدي أمس في إفتتاح المرحلة الخامسة من بطولة لبنان لكرة السلة، الأرباع (26-14)(47-29)(64-35).

وحقّق كل من باتريك عبود وعمر جمال الدين "الدوبل دوبل" للفريق المتني، إذ سجّل الأول 13 نقطة و11 ريباوندز، والثاني 15 نقطة و11 ريباوندز و5 تمريرات حاسمة، أما ميغيل مارتينيز فكان أفضل مسجّل في المباراة برصيد 20 نقطة، تلاه إبراهيم حداد (17 نقطة). في المقابل، أحرز كلّ من وليام صوان وتوفيق صقر 12 نقطة للفريق الجبيلي.

وتستكمل المرحلة اليوم بمباراة واحدة بين فريقي بيروت وأنيبال زحلة على ملعب بلدية الشياح الساعة الخامسة عصراً.


MISS 3