36240

الإصابات

347

الوفيات

16089

المتعافون

لوريس يغيب حتى نهاية 2019

03 : 04

أكّد مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم ديدييه ديشان أنه على يقين من غياب حارس مرماه هوغو لوريس حتى نهاية العام الجاري، بسبب إصابته في كوعه خلال مباراة فريقه توتنهام أمام برايتون في الدوري الإنكليزي.

وبدأ المنتخب الفرنسي بطل العالم معسكراً في مقره في كليرفونتين استعداداً للقاء أيسلندا وتركيا في 11 تشرين الأول الجاري و14 منه في منافسات المجموعة الثامنة، ضمن تصفيات كأس أوروبا 2020، في غياب قائده لوريس الذي تعرض لإصابة بالغة. وفي مؤتمر صحافي عقده أمس، قال ديشان إنه "من الصعب إعطاء وقت محدد لعودته"، مضيفاً: "لن يعود الى أرض الملعب في هذا العام، أنا شبه متأكد من ذلك".

وأبدى ديشان ارتياحه لفكرة عدم وجود كسر في ساعد لوريس، موضحاً: "لن يكون مع زملائه في المنتخب خلال هذه المرحلة أو في المرحلة التالية" من التصفيات الأوروبية، في إشارة الى مباراتي ألبانيا ومولدوفا في تشرين الثاني المقبل.

ولفت ديشان، الذي يأمل بجمع كأسَي العالم وأوروبا كمدرب كما فعل كلاعب (مونديال 1998 وكأس أوروبا 2000)، الى أنّ حارس مرسيليا ستيف مانداندا سيكون أساسياً أمام أيسلندا بدلاً من لوريس.

وكان توتنهام قد أعلن أن لوريس (32 عاماً) الذي يحمل ألوانه منذ 2012 تعرض لخلع في كوعه، من دون أن يحدد مدة ابتعاده عن الملاعب. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.