بهاء الحريري في لقاء لحركة سوا للبنان في حلبا: عكار قلب لبنان النابض وبيته

15 : 59

نظمت حركة "سوا للبنان"، يوم لقاء وتحية، افتتحت خلاله مكتبها في حلبا - عكار، في حضور فاعليات المنطقة، رؤساء بلديات ومخاتير، ممثلين عن المجموعات الثورية ومرجعيات روحية، وحشد من أبناء المنطقة.
 
وتخلل اللقاء كلمة لبهاء رفيق الحريري عبر تطبيق zoom، قال فيها: "إن عكار هي قلب لبنان النابض وبيته، وإن سوا للبنان قررت البدء بإفتتاح مكاتبها من هذه المدينة العابرة للطوائف والتي تشبه لبنان بكل أبعاده."
 
وأكد "حرصه على مشاركتهم كل مشاكلهم، والسعي من خلال الخبراء والناشطين في المجتمع المدني إلى تنفيذ الخطط الاصلاحية التي تطرحها سوا للبنان لأجل بناء الدولة"، معتبرا أن "صلابة المشروع الذي أسسه رفيق الحريري، هو الذي كان شريان الحياة للبنان على مدى 16عاما بعد 14 شباط 2005، إذ أعاد إعمار لبنان، كما دحر الوصاية السورية بإستشهاده".
 
 
وألقى الرئيس التنفيذي لحركة "سوا للبنان" سعيد صناديقي، كلمة افتتاحية، شكر خلالها، الفاعليات والحاضرين على مشاركتهم في اللقاء، وقال: "بيروت في قلب عكار، وعكار في قلب بيروت، اليوم سوا للبنان تفتتح مركزها في عكار لتؤكد أنها حركة عابرة لجميع المناطق اللبنانية".
 
وأضاف: "افتتحنا أول مكتب لنا بدءا من منطقة عكار لنقول، كلا، لا يمكنكم تهميش عكار، كلا، عكار ليست منطقة لبنانية درجة ثانية، ولطالما كانت عكار في لبنان، ولكن لبنان لم يكن في عكار، ولم تكن عكار في حسابات هذه الطبقة السياسية".
 
وتابع: "إن افتتاح أول مكتب لسوا في عكار، هو للقول إن إقامة المشاريع الإنمائية فيها، يعني إنماء جميع المناطق. وبما أن سوا للبنان هي حركة سياسية إنمائية تهدف إلى إقامة المشاريع المستدامة، واليوم ليس لدينا خيار آخر سوى العمل سوا لإنقاذ ما تبقى من لبنان".
 
وأعلن أن حركة "سوا للبنان" ستفتتح مكاتبها في عدد من المناطق الأخرى خلال الأسبوعين المقبلين وذلك من خلال تنظيم لقاءات حوارية للتعريف أكثر على الحركة وعلى مشاريعها المستقبلية.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.