خسارة مشرّفة للحكمة ودينامو يُعزّز صدارته

02 : 00

حسمَ فريق دينامو لبنان مباراة القمة التي جمعته مع مضيفه الحكمة لمصلحته بنتيجة (81-78) على ملعب نادي غزير أمس في ختام المرحلة الخامسة من بطولة لبنان لكرة السلة، الأرباع (20-18)(40-37)(66-57). وكان لافتاً حضور الجمهور الأخضر بأعداد كبيرة الى عرينه في غزير، بحيث ملأ مدرّجات الملعب عن آخرها وشجّع فريقه بصورة جميلة إشتاقت إليها اللعبة.

وكانت المواجهة مهمّة جداً كونها ستشهد الخسارة الأولى لأحد الفريقين بعد أربعة إنتصارات متتالية، لذا كان من الطبيعي أن تشهد تحدّياً وإثارة لا مثيل لهما منذ دقائقها الأولى، بحيث كان الصراع قوياً على الصدارة مع أرجحية نسبية للفريق الضيف، الى أن حلّ الربع الثالث حيث تراجع أداء أصحاب الأرض بشكل مفاجئ، ما سمح لدينامو بالتقدّم 11 نقطة (66-55)، الأمر الذي صعّب الوضع على فريق الحكمة الذي، على رغم عودته القوية الى أجواء اللقاء في الربع الأخير، إلا أنه لم يتمكن من حسمه لمصلحته، ليتلقى الخسارة الأولى له هذا الموسم وفي رصيده 13 نقطة، فيما رفع دينامو رصيده الى 15 نقطة بالعلامة الكاملة.

وتألق جيمي سالم في صفوف الفريق الفائز، فأحرز 23 نقطة و3 ريباوندز و3 تمريرات حاسمة و4 "بلوك شوت"، وأضاف أحمد ابراهيم 21 نقطة، وعلي حيدر 17 نقطة و8 ريباوندز و5 تمريرات حاسمة و2 "بلوك شوت". أما من جانب الحكمة فحقق كريستوف خليل "الدوبل دوبل" بإحرازه 19 نقطة و12 ريباوندز و3 تمريرات حاسمة، مقابل 16 نقطة لكلّ من عزيز عبد المسيح ومارك خويري، مع 6 ريباوندز للأول و3 "بلوك شوت" للثاني، كما برز علي مزهر محققاً بدوره "الدوبل دوبل" بتسجيله 13 نقطة و15 تمريرة حاسمة.

أطلس – أنترانيك

وكان فريق أنترانيك تغلب السبت على مضيفه أطلس (84-74) على ملعب مجمّع نهاد نوفل. وسجل جورج إيف دعبول 19 نقطة للفريق الأرمني، وباسل حرفوش 22 نقطة و9 ريباوندز للفريق البقاعي.

عودة منتخب السيدات

على صعيد آخر، عاد من الأردن منتخب لبنان للسيدات في كرة السلة بعد إحرازه لقب بطولة آسيا (المستوى الثاني) من دون أيّ خسارة، وتأهله الى مصاف دول النخبة (المستوى الأول) في القارة الأكبر في العالم، وكان في إستقباله في مطار رفيق الحريري الدوليّ رئيس وأعضاء الاتحاد اللبناني للعبة وأهالي اللاعبات.


MISS 3