حارسة مرمى قد تكون "حارساً"!

02 : 00

طالب الاتحاد الأردني لكرة القدم نظيره الآسيوي بفتح تحقيق مستقل للتحقق من جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات، استكمالاً لطلب قدّمه في أيلول الماضي.

وغرّد الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني للعبة في حسابه على موقع "تويتر": "مشكلة خطيرة للغاية. الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من فضلك استيقظ".

وتقام بطولة كأس آسيا للسيدات في كانون الثاني المقبل في الهند.

وفي التصفيات المؤهلة بتاريخ 25 أيلول الماضي، تعادل الأردن مع إيران صفر-صفر في طشقند، قبل ان تتفوق الأخيرة بركلات الترجيح 4-2 وضمان صدارة المجموعة والتأهل إلى النهائيات.

وأثيرت شكوك حول جنس حارسة مرمى منتخب إيران زهره كودايي والتي صدّت ركلتين ترجيحيتين للأردن، لتساهم في بلوغ إيران النهائيات القارية للمرة الأولى في تاريخها.

وقال الاتحاد الأردني في بيانه": "نتفهم أن التحقق من الجنس ليس إلزامياً للاعبات المشاركات، لكن المادة تحفظ حق الاتحاد الآسيوي للتحقق واتخاذ الإجراءات المناسبة في حال الشك في أهلية لاعبة مشاركة. نطالب الاتحاد الآسيوي الشروع في تحقيق شفاف وواضح من قبل لجنة طبية مستقلة للتحقق من أهلية اللاعبة المعنية وأخريات في الفريق، خصوصاً أن فريق كرة القدم النسائي الإيراني له تاريخ في قضايا الجنس وتعاطي المنشطات".

لكن مدربة المنتخب الإيراني رأت أن "هذه الادعاءات مجرد ذريعة لعدم تقبل الهزيمة أمام المنتخب الإيراني للسيدات، بعدما اعتُبِرَ المنتخب الأردني المرشح الأوفر حظاً للتأهل عن المجموعة، وكان من الطبيعي السعي للتخفيف من وطأة الخسارة عبر مزاعم كاذبة وادعاءات وتهرّب من المسؤولية عن هذا الفشل".

MISS 3