"ماسترز" الرجال: اللقب لزفيريف

02 : 00

زفيريف رافعاً كأس البطولة (أ ف ب)

جرّد الألماني ألكسندر زفيريف المصنف ثالثاً عالمياً الروسي دانييل مدفيديف الثاني من لقبه بطلاً لدورة "الماسترز" الختامية للرجال في كرة المضرب، عندما تغلب عليه 6-4 و6-4 في تورينو (ايطاليا) في المباراة النهائية، وظفر به للمرة الثانية بعد الاولى العام 2018. وتوج زفيريف (24 عاماً) موسمه الرائع بلقب البطولة الختامية التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين في العالم، رافعاً غلته إلى ستة ألقاب هذا العام، من بينها الذهب الأولمبي في طوكيو هذا الصيف عندما تخطى الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأوّل عالمياً في نصف النهائي، وكرر إنجازه في البطولة الختامية عندما أطاح به من دور الأربعة أيضاً وحرمه من اللقب السادس في البطولة ومعادلة الرقم القياسي في عدد الالقاب المسجل باسم السويسري روجيه فيديرير. وعزز زفيريف سجله الحافل باللقب التاسع عشر، ولا يزال ينقصه فقط أول لقب في البطولات الأربع الكبرى ليثبت مركزه كخليفة محتمل للثلاثي الكبير فيديرير وديوكوفيتش والإسباني رافايل نادال، الذين يهيمنون على كرة المضرب العالمية منذ السنوات العشر الماضية.

وهي المرة الأولى منذ 1990 عندما فعلها الأميركي أندريه أغاسي، ينجح متوّج بالبطولة الختامية في الفوز على المصنفين الأول والثاني في العالم للظفر باللقب. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.