اليوم إنطلاق "كأس ديفيس"

02 : 00

ديوكوفيتش ومدفيديف

تنطلق اليوم مسابقة كأس ديفيس لمنتخبات كرة المضرب للرجال، حيث سيتنافس المصنفان الاول والثاني عالمياً نوفاك ديوكوفيتش ودانييل مدفيديف مرّة أخيرة هذا الموسم، عندما يخوضان مع صربيا وروسيا المسابقة من أجل اختتام موسم رائع.

وسيكون اللاعبان أبرز المشاركين في البطولة التي ستفتقد للعديد من الوجوه الكبيرة، خصوصاً رافايل نادال الذي ستحرمه الاصابة من مساعدة إسبانيا في الحفاظ على اللقب الذي حققته في 2019 قبل أن تلغى نسخة العام 2020 بسبب تداعيات جائحة كورونا. وسيغيب عشرة من اللاعبين المصنفين الـ15 الأوائل عن البطولة، اما بسبب الاصابة، او الراحة بعد موسم طويل وشاق، أو نتيجة عدم تأهل منتخبات بلادهم. وسيكون الألماني ألكسندر زفيريف الثالث عالمياً والمتوج بلقب دورة "الماسترز" الختامية، ابرز الغائبين.

وتقسّم المنتخبات الـ18 الى ست مجموعات من ثلاثة منتخبات.

وحققت صربيا اللقب مرة واحدة في تاريخها (2010) بقيادة ديوكوفيتش المتوّج هذا الموسم بثلاثة ألقاب كبرى، فيما أحرزته روسيا مرتين بغياب مدفيديف. وتُقام النهائيات من 25 تشرين الثاني حتّى 5 كانون الأول المقبل، على أن تتوزع المباريات بين ثلاث مدن هي العاصمة الاسبانية مدريد وإنسبروك النمسوية (خلف أبواب موصدة)، وتورينو الإيطالية.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.