أدفوكات يستقيل من تدريب العراق

02 : 00

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم أن مدرب منتخبه الوطني، الهولندي ديك أدفوكات اعتذر عن إكمال مهمته على رأس الجهاز الفني، بعد نتائج مخيّبة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

وقال المتحدث الرسمي باسم الاتحاد العراقي للعبة أحمد عودة زامل في بيان، إن "الاتحاد وافق على استقالةِ المدرب الهولندي أدفوكات بعد أن قدم الأخير استقالته رسمياً".

وأضاف زامل: "عبّر أدفوكات عن أسفه الشديد للنتائج المخيبة لطموح الجماهير العراقيّة، وله شخصياً، بعد أن كان يأمل في أن يحقق المنتخب الوطني تأهلاً مباشراً إلى مونديال الدوحة، مؤكداً أنه سيبقى داعماً للمنتخبات العراقية".

وتأتي استقالة أدفوكات قبل أسبوع من كأس العرب التي تستضيفها الدوحة القطرية، والتي قال أدفوكات قبل أيام إنه يعوّل عليها بظهور أفضل، بعدما احتلّ "أسود الرافدين" المركز ما قبل الاخير في التصفيات الآسيوية.

ويلعب العراق في مسابقة كأس العرب، في المجموعة الأولى التي تضمّ ايضاً قطر والبحرين وعمان.

وإذ وجه الاتحاد الشكر للمدرب الهولندي المستقيل، لفت زامل إلى أن المونتينيغري زيليكو بتروفيتش "سيكمل المهمة ليكون هو المدرب الأول للمنتخب الوطني في بطولة كأس العرب".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.