صراع نوير - تير شتيغن يخيّم على مواجهة المانيا والأرجنتين

01 : 58

يلتقي مساء اليوم منتخبا ألمانيا والأرجنتين في مباراة دولية ودية في دورتموند، ضمن استعدادات الأول للتصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2020، والثاني لتصفيات مونديال الدوحة 2022، وسط جدل حول اسم الحارس الأساسي للمضيف، وغياب النجم الأبرز للضيوف ليونيل ميسي بسبب الإيقاف.

وتواصل الجدل في الأسابيع الماضية حول من هو "الرقم واحد" في مركز حراسة المرمى في تشكيلة المدرب يواكيم لوف، بين حارس مرمى بايرن ميونيخ الألماني مانويل نوير، ونظيره في برشلونة الإسباني مارك-أندريه تير شتيغن.

وشهدت الفترة الأخيرة تنافساً محتدماً وحرب تصاريح مطالبة بهذا أو بذاك ليكون الخيار الأول في "المانشافت"، حتى أنها وصلت الى حدّ التهديد من قبل رئيس النادي البافاري أولي هونيس بسحب جميع لاعبيه وعدم السماح لهم بالالتحاق في حال تفضيل تير شتيغن على حارسه، كما جاء في تصريحات نشرتها مجلة "سبورت بيلد".

وحسم لوف الموضوع بتأكيده أن قائد المنتخب مانويل نوير سيظلّ حارس المرمى الأساسي في المنتخب الألماني، مشيراً إلى أن تير شتيغن سيبدأ المباراة الودية أمام منتخب "التانغو"، على أن يكون نوير اساسياً في المباراة امام أستونيا يوم الأحد ضمن منافسات المجموعة الثالثة لتصفيات يورو 2020. وقال: "قررت أن يلعب مارك في دورتموند ونوير في تالين".

وسيغيب ليونيل ميسي زميل تير شتيغن في الفريق الكاتالوني لإيقافه لثلاثة أشهر من قبل اتحاد أميركا الجنوبية، بعد انتقاده اللاذع للتحكيم خلال بطولة "كوبا أميركا" الأخيرة التي حلّ فيها منتخب بلاده ثالثاً.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.