"صراع" الأخوين بول يحسمه لونزو

السلّة الأميركيّة: الفوز الـ14 لشيكاغو ويوتا يواصل مطاردة ووريورز وصنز

02 : 00

ويغينز مُحاولاً التسجيل من دانك لأوكلاهوما في سلّة هيوستن (أ ف ب)
تفوّق لونزو بول على شقيقه الاصغر لاميلو، وقاد شيكاغو بولز لانتصاره الرابع عشر بالفوز على ضيفه تشارلوت هورنتس 133-119 في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، في وقت حقق يوتا جاز انتصاراً جديداً وكان على حساب بورتلاند ترايل بلايزرز.

على ملعب "يونايتد سنتر" وأمام 21366 متفرجاً حالمين باستعادة أمجاد الأيام الغابرة والأسطورة مايكل جوردان، دخل بولز الى مباراته وضيفه هورنتس على خلفية ثلاث هزائم في آخر أربع مباريات، وكان بالتالي عازماً على تجنب هزيمة تاسعة للموسم.

وبمساهمة من لونزو بول (24 عاماً) الذي خرج منتصراً للمرة الثانية من أصل ثلاث مواجهات جمعته حتى الآن بشقيقه لاميلو (20 عاماً)، فرض بولز هيمنته المطلقة على اللقاء حتى وصل الفارق بينه وبين ضيفه الى 23 نقطة بفضل جهود المونتينيغري نيكولا فوتشيفيتش (30 نقطة مع 14 متابعة) وديمار دي روزان (28 نقطة) وزاك لافين (25 نقطة).

وكان بولز موفقاً تماماً في اللقاء، إذ نجح في 59.6 بالمئة من محاولاته وتجاوز خمسة من لاعبيه حاجز العشر نقاط، من بينهم لونزو بول الذي سجل 16 نقطة مع 8 متابعات، تحت أنظار والده لافار الذي شاهد نجله الآخر لاميلو يقدم أيضاً أداءً جيداً حتى أفضل من شقيقه على صعيد الأرقام، إذ سجل 18 نقطة مع 7 متابعات و13 تمريرة حاسمة، من دون أن يكون ذلك كافياً لتجنيب فريقه هزيمة ثانية متتالية وعاشرة في 23 مباراة.

وعلّق لونزو على مواجهته مع شقيقه بالقول: "أنا ألعب من أجل الفوز. ما زلت الشقيق الأكبر على كل حال ويتوجب عليّ أن أضيف الفوز تلو الآخر".

أما لاميلو الذي يخوض موسمه الثاني في الدوري، فيما بدأ شقيقه الأكبر مسيرته العام 2017 بألوان لوس أنجليس لايكرز، قبل الانتقال في 2019 الى نيو أورليانز بيليكانز وهذا الموسم الى بولز، فقال: "كنا نتحدث عن الدوري الاميركي منذ الطفولة. أن أدخل الى الملعب من أجل اللعب ضده، فهذا دائماً حلم يتحول الى حقيقة".

وتألق في صفوف هورنتس تيري روزيير وغوردون هايوورد بعدما سجل الأول 31 نقطة والثاني 22 نقطة.

لكن شيكاغو ضرب بقوة بتسجيله 9 نقاط متتالية من دون أي رد للضيوف، ثم حافظ بعدها على أفضليته حتى أنهى اللقاء بفارق 14 نقطة.

فالانشيوناس يسجّل لبيليكانز في سلّة كليبرز (أ ف ب)


جاز يواصل تألّقه

وبقيادة دونوفان ميتشل والفرنسي رودي غوبير، واصل يوتا جاز مطاردته لغولدن ستايت ووريورز وفينيكس صنز على زعامة المنطقة الغربية، بفوزه على ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 129-107.

وتألق ميتشل وغوبير بعدما سجل الأول 30 نقطة والثاني 21 مع 16 متابعة، وأضاف جوردان كلاركسون 22 نقطة، في لقاء تميز خلاله أصحاب الأرض بالتناقل السريع للكرة وبالتسديد من خارج القوس حيث نجح في تسجيل 19 ثلاثية.

واستفاد جاز على أكمل وجه من معاناة بلايزرز خارج الديار هذا الموسم (فاز بمباراة واحدة من أصل 11)، لكي يحقق فوزه الرابع عشر في 21 مباراة في المركز الثالث ضمن المنطقة الغربية خلف ووريورز (18-2) وصنز (17-3) اللذين يتواجهان اليوم في فينيكس والجمعة في سان فرانسيسكو.

وقدم الليتواني يوناس فالانشيوناس أفضل مباراة في مسيرته الأميركية التي بدأت العام 2012 مع تورونتو رابتورز، بتسجيله 39 نقطة، من بينها 29 في الشوط الأول، ليقود فريقه نيو أورليانز بيليكانز الى الفوز على مضيفه لوس أنجليس كليبرز للمرة الثانية هذا الشهر وبنتيجة 123-104.

وحسم بيليكانز فوزه السادس فقط هذا الموسم في الشوط الأول، بعدما تقدم على بول جورج ورفاقه في كليبرز بفارق 21 نقطة بفضل جهود فالانشيوناس الذي نجح في جميع محاولاته السبع من خارج القوس خلال الربعين الأولين.

وسبق لليتواني العملاق البالغ طوله 2.11 م أن تألق ضد كليبرز قبل عشرة أيام بتسجيله 26 نقطة مع 13 متابعة، ثم واصل تألقه امس بتحقيقه 15 متابعة الى جانب نقاطه الـ39.

وفي الجهة المقابلة، كان جورج (27 نقطة) وريجي جاكسون (19) الأفضل في صفوف كليبرز.

وحظي فالانشيوناس بمؤازرة كل من براندون إنغرام (27 نقطة) وهربرت جونز (16) في لقاء وصل خلاله الفارق الى 21 نقطة في منتصف الربع الثاني بفضل الثلاثيات التي بلغ عددها 10 من أصل 18 محاولة في الشوط الأول.

وحقق الصربي نيكولا يوكيتش عودة موفقة من إصابة في المعصم أبعدته عن المباريات الأربع الماضية لدنفر ناغتس، بتسجيله 24 نقطة مع 15 متابعة في المباراة التي فاز بها فريقه على ميامي هيت 120-111، مستفيداً من افتقاد الأخير لخدمات نجميه جيمي باتلر وتايلر هيرو للإصابة.

وفاز فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على أورلاند ماجيك 101-96، وهيوستن روكتس على أوكلاهوما سيتي ثاندر 102-89، ومينيسوتا تمبروولفز على إنديانا بايسرز 100-98، وكليفلاند كافالييرز على دالاس مافريكس 114-96، وسان أنطونيو سبيرز على واشنطن ويزاردز 116-99. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.