لافروف لبلينكن: روسيا تحتاج إلى "ضمانات أمنية" عند حدودها

18 : 43

أبلغ وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف نظيره الأميركي أنتوني بلينكن الخميس بأن موسكو تحتاج إلى "ضمانات أمنية طويلة الأمد" عند حدودها من شأنها وقف توسع حلف شمال الاطلسي نحو الشرق، بحسب موسكو.

وكان لافروف وبلينكن في ستوكهولم لحضور اجتماع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، أحد منتديات الحوار الدولية القليلة التي تضم الولايات المتحدة وروسيا.

وخلال اجتماع ثنائي مع بلينكن، أبلغ لافروف وزير الخارجية الأميركي بأن موسكو تريد وعدا ملزما قانونا بعدم السماح لأوكرانيا بالانضمام إلى حلف شمال الأطلسي وأن الناتو سيوقف توسعه شرقا بحسب موسكو.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن لافروف حذّر واشنطن من "زج أوكرانيا في الألعاب الجيوسياسية للولايات المتحدة" مضيفا أن روسيا تحتاج إلى "ضمانات أمنية طويلة الأمد عند حدودنا الغربية، وهو ما يجب اعتباره مطلبا حتميا".

وفي وقت سابق من اليوم قال لافروف خلال اجتماع المنظمة "لقد حان الوقت لتحويل الكلمات الصحيحة إلى ضمانات أمنية طويلة الأجل وملزمة قانونا". 

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.