La casa de papel يطلق موسمه الأخير

02 : 00

تطرح "نتفليكس" اليوم الحلقات الخمس الأخيرة من مسلسلها الإسباني الشهير "La casa de papel" الذي شرّع الباب أمام سيل من الإنتاجات الناجحة غير الناطقة بالإنكليزية على خدمات البث التدفقي. وقد أصبح مسلسل التشويق الذي ابتكرته شبكة "أنتينا 3" الإسبانية الخاصة والمتمحور حول عمليات سرقة معقدة تنفذها عصابة لصوص محترفين، المسلسل الأكثر مشاهدة على "نتفليكس" بين الأعمال غير الناطقة بالإنكليزية منذ طرحه على المنصة الأميركية العملاقة في كانون الأول 2017.

وبفضل هذا النجاح، أدركت نتفليكس ومنافسوها أنهم ليسوا بحاجة إلى إنتاج كل شيء في الولايات المتحدة لاستقطاب جمهور عالمي. وسرعان ما حققت "نتفليكس" نجاحات كبيرة إضافية مع مسلسلات أخرى بغير الإنكليزية، مثل المسلسل الفرنسي "Lupin" والمسلسل الدرامي الكوري الجنوبي "Squid Game" الذي أصبح هذا العام أكثر المسلسلات مشاهدة على المنصة على الإطلاق. وكان المسلسل الإسباني محظوظاً أيضاً لأن" نتفليكس" اشترت حقوقه بعد فترة وجيزة من إطلاق خدماتها في كانون الثاني 2016 في أكثر من 130 دولة، ما أعطى العمل انتشاراً طاول كل بلدان العالم تقريباً باستثناء الصين.

وقال مبتكر المسلسل أليكس بينا إنّ: "هذا العمل جعل الإنتاجات الإسبانية تبلغ موقعاً لم نكن نحلم فيه أبداً".

ووقّعت نتفليكس عام 2018 عقداً مع بينا لإنتاج مسلسلات ومشاريع جديدة حصرياً لحساب المنصة العملاقة. وفي العام التالي، افتتحت "نتفليكس" أول مركز إنتاج أوروبي لها في مدريد، كجزء من استثمار بملايين الدولارات في المحتوى باللغة الإسبانية.

MISS 3