إريكسن يعاود التمارين

02 : 00

إستأنف صانع الألعاب الدنماركي الدولي كريستيان إريكسن التمارين للمرة الأولى منذ ابتعاده عن الملاعب جراء تعرضه لسكتة قلبية، في مستهل مباريات منتخب بلاده في النسخة الأخيرة من كأس أوروبا 2020 في كرة القدم هذا الصيف. وما زال إريكسن (29 عاماً) يرتبط رسمياً مع إنتر ميلان الإيطالي بموجب عقد حتّى العام 2024، وهو متواجد حالياً في مدينة أودنسه حيث بدأ مسيرته الكروية ولا يزال يمتلك منزلاً.

وكان إريكسن انهار في 12 حزيران الماضي في كوبنهاغن خلال مباراة الدنمارك الأولى في النهائيات القارية ضد فنلندا في كوبنهاغن، اثر تعرضه لسكتة قلبية.

واحتــاج لاعب توتنهــام الإنكليزي السابق الى إعادة إنعاش على أرض الملعب قبل ان يستكمل تعافيه في المستشفى، حيث تم تثبيت جهاز تنظيم دقات القلب داخل جسمه.

وقال مايكل هيمينسن، المدير الرياضي لنادي أودنسه: "نحن سعداء لأنه طلب منا أن يستأنف التمارين في أدالين"، مركز تدريب الفريق، حيث يركّز لاعب خط الوسط بشكل أساسي على التمارين البدنية، ولكنه يتدرب أيضاً بالكرة. وتابع هيمينسن: "نحن سعداء للغاية لأن كريــــستيان إريكسن يحافظ على لياقته البدنية في ملاعبنــــــا هذه الأيام".

وكان صانع الألعاب عاد إلى إيطاليا في آب الماضي، بعد أسابيع قليلة من خضوعه لزراعة جهاز تنظيم ضربات القلب، وهو جهاز لمنع خطر الموت المفاجئ.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.