كأس العرب: مباراة هامشية بين لبنان والسودان الليلة

02 : 00

منتخب لبنان لكرة القدم

يختتمُ منتخب لبنان لكرة القدم مبارياته في بطولة "كأس العرب FIFA قطر 2021" بمواجهة نظيره السوداني ضمن المجموعة الرابعة عند العاشرة من مساء اليوم بتوقيت بيروت في إستاد المدينة التعليمية في العاصمة الدوحة، متطلّعاً إلى فوز يجب أن يكون في متناوله قياساً إلى أدائه أمام مصر والجزائر. ويصوّب الجهاز الفني بقيادة التشيكي إيفان هاشيك في خياراته على تقديم تشكيلة متناغمة، على رغم أنها ستفتقد إلى جهود نور منصور بداعي الإصابة، وقاسم الزين لنيله بطاقة حمراء في مباراة السبت.

وعقد أمس المؤتمر الصحافي الخاصّ باللقاء، فأكد هاشيك أنّ مواجهة السودان لا تقلّ أهمية عن سابقتيها اللتين خاضهما المنتخب أمام كلّ من منتخبَي مصر والجزائر. أضاف: "ندرك جيداً أنّ السودان ليست بالمنتخب السهل، لكننا جاهزون ونعدُ بالأفضل للمستقبل". وتابع: "كررتُ عدة مرات أنّ البطولة محطة أساسية في استعداداتنا لإستكمال تصفيات القارة الآسيوية المؤهلة الى كأس العالم 2022، وفرصة سانحة لتعزيز الثقة وتطوير شخصية المنتخب في ظلّ تحسّن أدائنا".

وأردف هاشيك: "العناصر التي أعتمدُ عليها لا يعني أنها الوحيدة التي أمحضها ثقتي، فالأمر عائد إلى التكتيك المعتمد والمجريات التي تفرض نفسها، والمهمّ أنّ التشكيلة الحالية منسجمة ومتآلفة الى أبعد حدود.

من جانبه، أكد قائد المنتخب محمد حيدر أنه وزملاءه "سيواجهون السودان بروح عالية وبعزيمة كبيرة لتأكيد أنّ ما قدمناه ليس صدفة عابرة، ونأمل بأن نوفّق في إنهاء مشاركتنا في قطر بأفضل صورة".

يُشار الى أن منتخبَي الجزائر ومصر صعدا الى الدور الثاني عن هذه المجموعة.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.