"تَوَهان في المسار الصحيح" يفتتح في بيت مري

02 : 00

افتتحت (Art Design Lebanon (AD Leb، معرضها الثاني بعنوان "تَوَهان في المسار الصحيح"، الذي يستمر حتى 9 كانون الثاني 2022، في دير القلعة- بيت مري في الهواء الطلق، بالتعاون مع وزارة الثقافة- المديرية العامة للآثار وبدعم من المركز الفرنسي في لبنان.

عنوان المعرض، "توهان في المسار الصحيح"، مأخوذ من صفحة غايا فودوليان على "إنستغرام". كانت غايا مصممة ناشئة وقد طورت الفكرة التي مهدت لتأسيس منصة "AD Leb" في بداية العام 2020، قبل وفاتها بانفجار مرفأ بيروت.

يقدم هذا المعرض فرصة للتواصل مع الغير وإطلاق حوار حيوي حول الأهداف والآمال التي يمكن إيجادها في عالم الإبداع على نطاق أوسع. ويتماشى العنوان أيضاً مع الأحداث العالمية التي تلت مرحلة غير مسبوقة على مر أزمة وباء "كورونا"، شاملاً أعمالاً معاصرة من توقيع فنانين ومصممين وحرفيين مخضرمين ومبتدئين عارضاً خليطاً من المنحوتات، الصور، الرسومات، المنسوجات، التصاميم التفاعلية في أنحاء دير القلعة التي تشمل معبداً رومانياً يعود إلى القرن الأول بعد الميلاد في بلدة بيت مري، ما يعكس تناقضاً صارخاً بين الحقبة المعاصرة والعصر القديم من خلال تشجيع التعاون بين 37 فناناً ومصمماً وحرفياً وجماعات مشارِكة أخرى.

وفي إطار هذا المعرض، ستنظم ورش عمل تعرض فيها أعمال ومنتجات حرفية، فتسلط الضوء على أهمية حماية هذه الحرف المهددة بالاندثار والحفاظ عليها.


MISS 3