"بوينغ" تستثمر 20 مليون دولار في "فيرجن غالاكتيك"

04 : 34

ضخّت "بوينغ" 20 مليون دولار في شركة "فيرجن غالاكتيك" للسياحة الفضائية التابعة لريتشارد برانسون، في استثمار هدفه تطوير تقنيات النقل، وفق ما جاء في بيان صدر الثلثاء.

وستحصل "بوينغ" في المقابل على حصص في "فيرجن غالاكتيك" بعد طرح هذه الأخيرة أسهمها في البورصة إثر الاندماج مع شركة الاستثمار "سوشيل كابيتال هيدوسوفيا" (اس سي اتش).

وكانت "فيرجن غالاكتيك" التي أسست سنة 2004 مموّلة بشكل شبه حصري من ريتشارد برانسون. وبلغت مركباتها حدود الفضاء مرّتين، لكنها لم تنقل بعد على متنها أي زبون.

وقال براين شيتلر الذي يدير فرع "بوينغ" المتخصص في هذا النوع من الاستثمارات إن "هذا الاستثمار الاستراتيجي يسهّل جهودنا لتوسيع النفاذ إلى وسائل نقل جديدة آمنة ومراعية للبيئة". وهو أكبر استثمار يقوم به هذا الفرع من "بوينغ" حتّى اليوم.

وقال برانسون "إنها بداية تعاون مثمر لمستقبل النقل الجوي والفضائي".

وكشفت "فيرجن غالاكتيك" في منتصف آب عن مركز قيادة في نيو مكسكيو وهي تنوي إرسال الفوج الأول من الزبائن إلى الفضاء بحلول صيف العام 2020. وتسجّل 600 شخص، من بينهم مشاهير من هوليوود، في هذا البرنامج ويبلغ سعر التذكرة راهناً حوالى 250 ألف دولار.

ويتسنى في إطار هذه الرحلات للركاب التحليق خلال بضع دقائق في أجواء تنعدم فيها الجاذبية عند الحدود الرسمية التي تفصل بين الغلاف الجوي للأرض والفضاء، على ارتفاع حوالى 100 كيلومتر. (أ ف ب)


MISS 3