فورمولا واحد: مرسيدس يسحب استئنافه

02 : 00

هاميلتون أمام فيرشتابن خلال جائزة أبو ظبي (أ ف ب)

أعلن فريق مرسيدس أنه سحب استئنافه المقدم ضد تتويج الهولندي ماكس فيرشتابن، سائق ريد بول، بلقب بطولة العالم للفورمولا واحد، على حساب سائقه البريطاني لويس هاميلتون، في جائزة أبو ظبي الكبرى التي شهدت ختاماً جدلياً الاحد الماضي.

ويأتي هذا القرار في أعقاب إعلان الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) عن فتح تحقيق في الأحداث المثيرة للجدل التي وقعت في نهاية السباق.

وقال الفريق الالماني: "نرحب بقرار فيا بتأسيس لجنة لتحليل شامل لما حدث في أبو ظبي ولتحسين متانة القواعد وإدارة واتخاذ القرارات في الفورمولا واحد"، مضيفاً: "سنحمّل فيا المسؤولية عن هذه العملية وسنقوم بموجب ذلك بسحب استئنافنا".

وتابع أنه اتخذ القرار بعد "حوار بنّاء مع "فيا" في ما يتعلق بوضع قوانين واضحة لسيناريوات قد تحدث مستقبلاً في السباقات.

وخسر هاميلتون بطل العالم سبع مرات، فرصة كتابة التاريخ في الفئة الأولى وفك ارتباطه مع الألماني مايكل شوماخر عبر تحقيق لقبه الثامن، في اللفة الاخيرة من جائزة أبو ظبي الكبرى على حلبة "مرسى ياس"، بعدما تجاوزه فيرشتابن في اللفة الاخيرة، في طريقه لإحراز لقبه العالمي الأوّل.

وأدى دخول سيارة الأمان بعد وقوع حادث متأخر إلى تقليص الفارق الزمني بين هاميلتون الذي كان في طريقه للفوز، وفيرشتابن، فاستفاد الاخير من إطاراته الليّنة الجديدة لتجاوز سائق مرسيدس الذي عانى من إطاراته المنهكة والفوز بالسباق واللقب على السواء بعد انسحاب سيارة الأمان في اللفة الاخيرة.

MISS 3