"أفضل مكان عمل" في آسيا لجامعة القديس يوسف

02 : 00

فازت جامعة "القديس يوسف في بيروت" بجائزة "أفضل مكان عمل" لهذا العام في جوائز آسيا 2021، التي نظمتها "Times Higher Education" الثلاثاء بفضل مبادرتيها "Rise to Bloom" و"الجامعة في مهمة" (USJ en Mission).

تشكل هذه الجائزة منصة دولية رئيسية للاعتراف بالقيادة المتميزة والأداء المؤسسي، وتتوزع على 10 فئات وتشارك فيها الجامعات ومؤسسات التعليم العالي من مختلف أنحاء العالم، وتمنح تقديراً للمؤسسة التي تظهر التزاماً استثنائياً بتهيئة بيئة إيجابية لموظفيها.

RISE TO BLOOM

بعد انفجار بيروت، ولدت مبادرة "RISE TO BLOOM" لتقديم الدعم النفسي والروحي الى مجتمع جامعة "القديس يوسف"، من طلاب وموظفين وأعضاء هيئة التدريس. وقد قدمت هذه المبادرة مجموعة متنوعة من البرامج المجانية، لإحياء الأمل في جميع أعضاء مجتمع الجامعة.

USJ en mission

بدأت مبادرة جامعة القديس يوسف "الجامعة في مهمة" بحملة "كتفي بكتفك" التي رعتها دائرة الحياة الطالبية، وكان هدفها توزيع 2150 حصة غذائية للأسر المحتاجة، بين شهري آذار ونيسان 2020. ونقلت هذه المبادرة إلى المرشدية العامة للجامعة التي نسقت مع مختلف الأطراف المعنيين.

وبعد انفجار 4 آب، اتخذ القرار بتوسيع مهماتها وزيادة عدد العائلات المشمولة بالمساعدة، بما فيها العائلات المتضررة من الانفجار، أولاً، داخل مجتمع الجامعة من الأساتذة والطلاب والموظفين، ثم في الأحياء المتضررة.

ونمت هذه المبادرة وأصبحت دائمة، وتهدف اليوم أيضاً إلى مساعدة الشركات الصغيرة، وإيجاد فرص عمل عبر مشاريع التنمية المستدامة في القرى اللبنانية، وتنظيم أنشطة تعاف للطلاب وتعزيز الثقافة في البلاد.


MISS 3