الجبهة المدنية: لهذه الأسباب سيحلّ غوتيريش ضيفًا ثقيلًا على المنظومة

12 : 45

قالت الجبهة المدنية الوطنية، عضو الائتلاف المدني اللبناني، في تغريدة على حسابها على منصة "تويتر"، اليوم: "يا أركان المنظومة، أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة سيحل ضيفًا ثقيلًا عليكم الأحد".

أضافت: "ثقيلٌ لأنه سيجمع بينكم في خطبه التقريعية، أنتم الذين أتقنتم الفرقة والتفرقة وسيلة للحكم.. ضيفًا ثقيلًا لأنه سيكون خاتمة الزوّار الدوليين الذين سيتفقدون الشعب الذي جوعتم، والمرفأ الذي دمرتم، وجنوب ال ١٧٠١ الذي دستم، والدولة التي سلّعتم وشلّعتم، والسيادة التي استبحتم.. وسيعاين حدود الدويلة التي أخضعتكم فخضعتم".

وتابعت الجبهة في تغريدتها: "غوتيريش أرادها زيارة دولة إلى اللادولة، وقد قصفكم تمهيديًا ومن بعيد، إذ خاطب الشعب مطمئناً ومبلسماً، ووصف بمطالعة بليغة، لا مبالِغة، كل ارتكاباتكم وكل ما لم تفعلوه من أجل انقاذ وطن غالٍ ثمين، إلى أن حولتموه إلى كومة ركام، ومرتع للفوضى، ومصدر أنين وألم"، وختمت: "نعم على نقيضكم، لقد استمع غوتيريش إلى نداءات الفاتيكان واستغاثات اللبنانيين، وها هو آت الأحد، لا ليعيّدكم بالميلاد ونهاية العام، ولا ليستمع إلى كذبكم، بل لينقل إليكم غضب شعبكم وألمه، وقرف الأمم المتحدة من جرائمكم الموصوفة التي دمرت لبنان، والتي ترقى إلى مستوى الجرائم ضد الإنسانية".

MISS 3