إيرادات SPIDER-MAN تتحدى الجائحة

02 : 00

أصبح الجزء الجديد من سلسلة "سبايدرمان" خلال عطلة أسبوع عيد الميلاد أول فيلم في عصر جائحة "كوفيد-19" يحقق إيرادات على شباك التذاكر تتجاوز مليار دولار. وتمكن "Spider-Man: No Way Home" الذي يتولى دور الرجل العنكبوت فيه الممثل البريطاني توم هولاند من تحقيق 467,3 مليون دولار في أميركا الشمالية و587 مليوناً على المستوى العالمي، أي ما مجموعه أكثر من مليار دولار في 12 يوماً، مؤكداً بذلك ما توقعه المحللون.

وحقق "Spider-Man" بذلك إنجازاً مماثلاً لما سبقه إليه "Star Wars: The Rise of Skywalker" عام 2015، على الرغم من أن تفشي المتحورة "أوميكرون" الشديدة العدوى من فيروس "كورونا" أحدث إرباكاً في كل أنحاء العالم. أما المركز الثاني في ترتيب إيرادات شباك التذاكر الأميركي فناله "Sing 2" من شركة "Universal"، إذ بلغت عائداته 23,8 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الأولى بعد انطلاق عروضه.

وتقدّم فيلم الرسوم المتحركة هذا على فيلمي "The Matrix Resurrections" من بطولة كيانو ريفز الذي حقق 12 مليون دولار و"The King’s Man" الذي بلغت إيراداته 6,4 ملايين دولار. وكان المركز الخامس من نصيب "American Underdog" المستوحى من قصة حقيقية عن عامل السوبرماركت كورت وارنر الذي أصبح أفضل لاعب في دوري كرة القدم الأميركية. وجمع الفيلم 6,2 ملايين دولار على شباك التذاكر.


MISS 3