الحكمة يُسقط الرياضي في غزير وينتزع منه المركز الثاني

02 : 00

جاد بيطار (الحكمة) محاولاً منع بلال طبّارة من التسجيل

حسمَ فريق الحكمة مباراة "ديربي" العاصمة بيروت التي جمعته أمس مع ضيفه وغريمه التقليدي الرياضي لمصلحته، بفوزه عليه بفارق 12 نقطة، وبنتيجة (91-79) على ملعب غزير في أقوى مباريات المرحلة التاسعة من بطولة لبنان لكرة السلة، الأرباع (25-16)(50-39)(71-66).

وقد عرف أصحاب الأرض كيـف يحدّون من خطورة وتحركات ضيوفهم بفضل الخطة المدروسة والمُحكمة التي رسمها مدرّبهم جو غطاس، فعطّلوا مفاتيح اللعــب في صفوف حامل اللقب الذي عانى كثيراً من أجل تخطّي مضيفه معظم فــترات المواجهــة، إذ إنّ لاعبي الحكمة كانوا دائماً بالمرصاد لكلّ محاولات خصومهم للتقدّم عليهــم، وقد بــرز منهم بشكل لافت "ثعلبهم" الدوليّ علي مزهر الذي حقق "الدوبل دوبل" مسجّلاً 27 نقطة و5 ريباوندز و10 تمريرات حاسمة، وإستحقّ عن جدارة لقب أفضل لاعب في اللقاء.

ولم يكن عزيز عبد المسيح أقلّ شأناً من زميله مزهر، فسجّل سلات حاسمة قصمت ظهر الرياضي، وأنهى المباراة محرزاً 19 نقطة، وأضاف مارك خويري 18 نقطة و4 ريباوندز، ثمّ كريستوف خليل (13 نقطة و9 ريباوندز)، فجاد بيطار (12 نقطة و7 ريباوندز و4 بلوك شوت).

في المقابل، كان قائد الرياضي جان عبد النور الأفضل في فريقه، فحقق بدوره "الدوبل دوبل" مع 21 نقطة و10 ريباوندز، تلاه مارك خوري (19 نقطة)، ثمّ علي منصور (13 نقطة و8 تمريرات حاسمة)، فكريم زينون (10 نقاط و9 تمريرات حاسمة).

بهذا الفوز المهمّ، إنتزع الحكمة المركز الثاني من خصمه الرياضي الذي تراجع للمركز الرابع في الترتيب العام خلف بيروت فيرست الذي صار ثالثاً، ولكلّ من الفرق الثلاثة 14 نقطة، فيما ينفرد دينامو بالصدارة وفي رصيده 18 نقطة.

وتُختتم المرحلة التاسعة اليوم بمباراة واحدة تجمع فريقي الشانفيل وهوبس على ملعب ديك المحدي الساعة الخامسة إلا ربعاً عصراً.


MISS 3