"كهرباء لبنان" توضح اعتداء بعض المتظاهرين على محطة عرمون

15 : 18

أشارت مؤسسة كهرباء لبنان، اليوم الأحد، بعد الاعتداء من قبل بعض المتظاهرين على محطة عرمون، يوم أمس السبت، إلى أنه “بعد انتشار فيديو مسجل لإحدى المحطات التلفزيونية في محطة التحويل الرئيسية في عرمون، تبيّن فيه خلو المحطة من أي تواجد للمسؤولين عنها”.

وقالت في بيان، “يهم مؤسسة كهرباء لبنان إيضاح ما يلي:

قام بعض المحتجين، أمس السبت عند الساعة الـ5 مساء، على اقتحام محطة عرمون الرئيسية، وقاموا بخلع الباب الرئيسي للمحطة كما قاموا باعمال تخريب وتكسير في المحطة، وهددوا مناوبي بارجاع الكهرباء بالقوة على بعض المخارج، وعندما رفض طلبهم قاموا بفتح قاطع الزهراني 220 ك.ف. مما ادى الى انفصال جميع معامل انتاج الطاقة وانقطاع الكهرباء عن جميع الاراضي اللبنانية”.

وأضافت، “كما قاموا بتوجيه السباب وشتائم للمناوب، واستمرت تهديداتهم للمناوبين حتى ساعة متأخرة من الليل، مما منعهم من اكمال مناوبتهم والبقاء خارج المحطة مكرهين حفاظا على سلامتهم الشخصية”.

وتابعت، “ولم تتم معالجة الموضوع الا بعد تدخل القوى الأمنية منتصف الليل، إذ قام مناوبو المحطة بالقدوم مجدداً إلى المحطة بمؤازرة دورية من مخابرات الجيش وقاموا بإعادة التيار الى المحطة، ليتمكن من بعدها مركز التحكم من اعادة تغذية الشبكة الكهربائية. هذا ما اقتضى توضيحه”.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.