داكار: لوب يقلّص الفارق مع العطيّة

02 : 00

إكستروم خلال المرحلة العاشرة (أ ف ب)

واصل الفرنسي سيباستيان لوب تقليص الفارق مع القطري ناصر العطية، متصدر الترتيب العام في رالي داكار الصحراوي المقام في السعودية، بعد حلوله ثالثاً في المرحلة الثامنة التي فاز بها السويدي ماتياس إكستروم، بعد اكتفاء العطية بالمركز الحادي عشر. وكان لوب أحرز المرحلة السابعة الاحد مقابل حلول العطية (تويوتا) ثانياً، مقلصاً الفارق إلى 45 دقيقة، قبل أن يتدنى امس إلى نحو 38 دقيقة. وأقيمت المرحلة بين الدوادمي ووادي الدواسر على مسافة 830 كلم، منها 395 كلم مرحلة خاصة، واجتازها إكستروم (أودي) في 3.43.21 ساعات، متقدماً على زميله الفرنسي ستيفان بيترهانسل الثاني. وعانى العطية المتوّج باللقب ثلاث مرات من مشاكل ميكانيكية في سيارته، ليحتل مركزاً خارج العشرة الاوائل للمرة الاولى في نسخة هذا العام. وحلّ السعودي يزيد الراجحي في المركز العاشر محافظاً على مركزه الثالث في الترتيب العام بفارق 53 دقيقة عن العطية.

وفي فئة الدراجات، أحرز البريطاني سام سندرلاند المرحلة الثامنة مستعيداً صدارة الترتيب العام على حساب الفرنسي أدريان فان بيفيرين الذي تراجع إلى المركز الثالث. وحل التشيلي بابلو كينتانيا ثانياً والنمسوي ماتياس فالكنر ثالثاً. وكان تبخر حلم الأسترالي دانيال ساندرز بإحراز اللقب يوم الأحد الماضي، بعد أن بات خارج المنافسة عندما سقط عن دراجته عند نقطة الارتباط لدى خط الانطلاق ونقل على إثر ذلك الى المستشفى، لكنه لا يعاني سوى من رضوض بسيطة.

وتقام المرحلة التاسعة اليوم في وادي الدواسر على مسافة 491 كلم، منها 287 مرحلة خاصة.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.