صورة من الماضي

مشاركة أولمبية رمزية في دورة إزمير 1971

02 : 00

صورة من الماضي

شاركت البعثة اللبنانية الرياضية بشكل رمزيّ في الدورة السادسة لألعاب البحر الأبيض المتوسط في شهر تشرين الثاني من العام 1971 التي استضافتها مدينة ازمير التركية، وقد ضمّت رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية كبريال الجميل رئيساً، مليح عليوان إدارياً، الربّاع الدولي محمد خير طرابلسي بطل لبنان لرفع لاثقال لوزن المتوسط، ومحمد ناصر بطل لبنان في المسابقة العشرية، والمدرّبَين الروماني ايفان يسياكيس وعبد الرحمن شومان.

وكانت هذه اصغر بعثة يشارك فيها لبنان منذ إنطلاق الدورة في العام 1951، علماً بأنّ أكثر من 96 لاعباً ومدرباً يمثلون 14 اتحاداً رياضياً كانوا يستعدّون للمشاركة في الدورة التركية، لكنّ وزير التربية آنذاك نجيب أبو حيدر تمنّع عن صرف ميزانية مالية للبعثة قبل أسبوع واحد من سفرها، ما أجبر اللجنة الأولمبية على إدخال تغيير جذريّ عليها. وفي النتائج الفنية التي تحققت، سجل البطل ناصر رقماً جديداً للبنان في المسابقة العشرية قدره 4 أمتار و40 سنتم، (الرقم السابق 4 أمتار و35 سنتم).

ويبدو عليوان في الصورة رافعاً العلم اللبناني في إفتتاح الدورة.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.