رالي داكار: المرحلة العاشرة لبيترهانسل

02 : 00

بيترهانسل في طريقه للفوز بالمرحلة العاشرة

لا يزال القطري ناصر العطية متحكماً بصدارة فئة السيارات في رالي داكار الصحراوي أمام مطارده الفرنسي سيباستيان لوب، بعد المرحلة العاشرة بين وادي الدواسر وبيشة في السعودية والتي أحرزها البطل السابق الفرنسي ستيفان بيترهانسل.

وقبل يومين من خط الوصول، لا يزال العطية (تويوتا)، حامل اللقب ثلاث مرات، متقدماً بأكثر من نصف ساعة عن لوب (برودرايف) بطل العالم للراليات تسع مرات.

وحل لوب خامساً بفارق 4.25 دقائق عن بيترهانسل (أودي)، والعطية سابعاً بفارق 5.50 دقائق، فيما حل الإسباني كارلوس ساينز ثانياً بفارق دقيقتين عن زميله في المرحلة البالغ طولها 375 كلم.

قال بيترهانسل الذي واجه فريقه أودي متاعب ميكانيكية كبيرة على مدى أسبوعين: "كل سائق في أودي أحرز مرحلة وهذا إيجابي جداً. يجب أن تحظى أودي بسيارة يعوّل عليها في 2023، سنحصل عليها وسنقاتل لتحقيق الفوز". ويُعد بيترهانسل حامل اللقب الاكثر نجاحاً في تاريخ داكار، بعد تتويجه 8 مرات في السيارات و6 في الدراجات حيث كانت بداياته.

وقلّص لوب الفارق مع العطية الى 32.40 دقيقة، فيما يقف السعودي يزيد الراجحي على بعد 55.48 دقيقة في المركز الثالث.

وقال العطية، بطل 2011 و2015 و2019: "نقترب من الوصول، خطوة خطوة. لم تحسم الأمور بعد، هناك يومان للنهاية".

بدوره، قال لوب بعد اجتيازه خط الوصول: "هذه مراحل نقدّم فيها كل شيء، وعلى رغم ذلك لم نستطع صناعة الفارق". وكانت أفضل نتيجة للسائق الفرنسي حلوله في المركز الثاني في داكار العام 2017.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.