السوبر الإسبانية بين بلباو وريال

02 : 00

لاعبو بلباو يحتفلون بعد الفوز (أ ف ب)

قلب أتلتيك بلباو حامل اللقب الطاولة على أتلتيكو مدريد وفاز عليه 2-1 في نصف نهائي الكأس السوبر الإسبانية لكرة القدم، على استاد الملك فهد في السعودية، ليضرب موعداً مع ريال مدريد في النهائي غداً.

وتقدم أتلتيكو بخطأ لحارس الخصم أوناي سيمون (62)، قبل أن يسجل النادي الباسكي هدفين في غضون أربع دقائق عبر المدافع ييراي ألفاريس (77) والبديل الشاب نيكو وليامس (81) ليبلغ النهائي للعام الثاني على التوالي.

وستجمع المباراة النهائية البطلين الاخيرين منذ أن باتت المسابقة تقام بنظام بطولة مصغرة من أربعة فرق (بطلا الدوري والكأس والوصيفان) منذ العام 2020 وانتقالها الى السعودية التي ستستمر في استضافتها حتى العام 2029.

وكان ريال مدريد الذي تفوق على برشلونة 3-2 بعد التمديد في «الكلاسيكو» الاربعاء ليبلغ النهائي، حقق لقب النسخة الاولى في السعودية العام 2019 بفوزه على أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح، فيما حقق بلباو الكأس الموسم الماضي على حساب برشلونة بعد التمديد، عندما أقيمت استثنائيا في إسبانيا بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

ويعتبر برشلونة حامل الرقم القياسي في هذه المسابقة (13 لقباً)، آخرها في 2018، يليه ريال مدريد مع 11 لقباً وبلباو (3 ألقاب).

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.