السلّة الأميركية: فوز ميلووكي على ووريورز

02 : 00

دورت محاولاً التسجيل لأوكلاهوما امام ادواردز (أ ف ب)

ألحق ميلووكي باكس حامل اللقب الموسم الماضي خسارة قاسية بغولدن ستايت ووريورز بالفوز عليه 118-99، ضمن الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلّة، بفضل «تريبل دابل» لنجمه اليوناني يانيس انتيتوكونمبو.

وسجل يانيس، افضل لاعب في الدوري مرتين، 30 نقطة ونجح في 12 متابعة و11 تمريرة حاسمة، ليحقق «تريبل دابل» الثالث هذا الموسم والـ28 في مسيرته. كما اضاف كريس ميدلتون 23 نقطة وبوبي بورتيس 20 نقطة للفائز.

أما افضل مسجل في صفوف الخاسر فكان اندرو ويغينز مع 16 نقطة، في حين اكتفى النجم ستيفن كوري بـ12 نقطة.

وضرب ميلووكي، الذي عاد مدربه مايك بودنهولتسر للجلوس على دفة اللاعبين الاحتياطيين بعد غيابه عن المباريات الاربع الاخيرة لفريقه بسبب مخاوف بشأن كوفيد، بقوة في الربعين الاولين وانهى الشوط الاول متقدماً بفارق كبير 39 نقطة (77-38) من بينها 23 نقطة ليانيس.

وعلى رغم نجاح ووريورز في تقليص الفارق في الربع الثالث لكنه لم يقترب على الاطلاق من تهديد تقدم منافسه.

وقال يانيس: «ندرك أن جميع الفرق ترفع من مستواها لدى مواجهتنا كوننا حاملي اللقب، لكن في النهاية الامر يتعلق بنا».

أما مدرب ووريورز ستيف كير فعلّق على خسارة فريقه بالقول: «كنا ندرك بنهاية الشوط الاول ان الامور افلتت من أيدينا، لكن الشوط الثاني كان افضل وردنا كان رائعاً».

واستمر غياب درايموند غرين عن صفوف ووريورز بداعي الاصابة في ربلة الساق.

في المقابل، ثأر ممفيس غريزليز من خسارته القاسية امام مينيسوتا تمبروولفز 95-138 في تشرين الثاني الماضي وتغلب عليه 116-108، رافعاً رصيده الى 11 فوزاً على التوالي.

وساهم الثنائي ديزموند باين وجارين جاكسون في فوز ممفيس بتسجيلهما 21 و20 نقطة على التوالي، في حين اضاف جا مورانت 16 نقطة. اما افضل مسجل في صفوف مينيسوتا فكان انتوني ادواردز مع 30 نقطة واضاف دانجلو راسل 29.

وتبدلت الصدارة 4 مرات في الدقائق الاربع الاخيرة قبل ان يحسم غريزليز النتيجة نهائياً عندما سجل له براندون كلارك رميتين حرتين قبل النهاية بدقيقة و47 ثانية.

وسجل شاي غيلجيوس الكسندر 33 نقطة و10 متابعات و9 تمريرات حاسمة ليقود اوكلاهوما سيتي ثاندر الى الفوز على بروكلين نتس 130-109، محققاً الفوز الاول لفريقه بعد 5 هزائم متتالية.

وتنازل نتس بعد هذه الخسارة عن المركز الثاني في المنطقة الشرقية لمصلحة ميامي هيت.

وتأثر نتس بغياب نجميه كيفن دورانت وكايري ايرفينغ، فكانت المسؤولية ملقاة على عاتق جيمس هادرن الذي سجل 26 نقطة واضاف 9 تمريرات حاسمة و7 متابعات.

وقرر مدرب نتس ستيف ناش اراحة دورانت، في حين لا يحق لايرفينغ غير الملقح خوض المباريات البيتية لفريقه بسبب قوانين مدينة نيويورك.

وتغلب دنفر ناغتس على بورتلاند ترايل بلايزرز 140-108 بفضل 20 نقطة و8 متابعات و7 تمريرات حاسمة لنجمه الصربي نيكولا يوكيتش، ونيو أورليانز بيليكانز على لوس أنجليس كليبرز 113-89. 

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.