نجوم الغد

راي أبو سليمان على خطى النجم خياط

02 : 00

راي ابو سليمان

يسيرُ لاعب نادي هوبس لكرة السلة الواعد راي حبيب أبو سليمان (15 عاماً، 185 سنتم) الذي يشغل مركز الجناح، على طريق النجومية الثابت من خلال المستوى الرفيع الذي يقدّمه في المباريات الرسمية أو مع المنتخب الوطني، حيث بلغ معدّل تسجيله 20 نقطة في المباراة الواحدة. وآخر إنجازاته كانت في بطولة لبنان لفئة تحت 18 عاماً خلال مباراة فريقه هوبس أمام انترانيك الأسبوع الماضي، إذ نجح في تسجيل 26 نقطة و7 ريباوندز و6 تمريرات حاسمة، فارضاً نفسه نجم اللقاء من دون منازع.

إختير راي أكثر من مرّة للدفاع عن الوان المنتخب الوطني تحت 16 عاماً نظراً لطاقاته الكبيرة وقدراته الجسدية والفنية، فكان دوماً عند ظن مدرّبيه والمُشرفين عليه.

بدايته كانت في الفئات العمرية لنادي الشانفيل، وبعدها انتقل الى نادي اينرجي تحت إشراف المدرّب مارون ديب الذي يعود له الفضل على صقل موهبته ومهاراته الفنية، وقد جعل منه لاعباً يملك صفات النجومية والشخصية المؤثرة على أرض الملعب. بعدها حطّ الرحال في نادي هوبس على سبيل الإعارة بقيادة المدرّب طوني قاره، على أن يعود الموسم المقبل الى ناديه الأساسيّ.

يؤكّد راي أنّ ليس لديه أيّ مشكلة في الانتقال الى أيّ فريق محلي آخر، شرط ان تكون لديه خطة إستراتيجية مستقبلية واضحة من خلال وجود أكاديمية في النادي، كاشفاً أنه يمنّي النفس بالوصول قريباً الى مستوى اللاعب يوسف خياط، والاحتراف في الخارج وتحديداً في «اليورو ليغ».


MISS 3