إطلاق محاضرات التدرج في نقابة المحامين: مقاربة قانونية لقانون الإنتخابات

20 : 45


جرى اليوم افتتاح محاضرات التدرج في بيت المحامي مع الوزير السابق المحامي زياد بارود بحضور سعادة النقيب ناضر كسبار وامين السر سعدالدين الخطيب ومفوض قصر العدل عماد مارتينوس وبعض أعضاء مجلس النقابة، حول موضوع انتخابات 2022. استهل النقيب المناسبة بكلمة ترحيب شدد فيها على اهمية محاضرات التدرج التي تولاها سابقاً طوال ٨ سنوات، داعياً المتدرجين الى المشاركة ايضاً في المحاكمات الصورية وفي المحاضرات المتعلقة  بالمواضيع العامة المخصصة للمتدرجين.


المحامي زياد بارود


ثم رحب رئيس محاضرات التدرج الاستاذ اسكندر نجار بالوزير بارود مستعرضاً مسيرته، قبل ان يترك الكلام للمحاضر الذي عرض وضع قانون الانتخابات الحالي ومحاسن النسبية ومخاطرها، ومختلف المسائل المرتبطة بالعملية الانتخابية بما في ذلك مراقبة المال الانتخابي والظهور الإعلامي (مع اشكالية وسائل التواصل الاجتماعي) ولجان القيد وهيئة الإشراف على الانتخابات والكوتا النسائية والطعون أمام المجلس الدستوري... وقد لاقت المحاضرة ترحيباً كبيراً من المتدرجين الحاضرين بالذات أو عن بعد.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.