السلّة الأميركيّة: بايسرز يُفاجئ ووريورز

02 : 00

بلوك من كريغ (إنديانا 13) على كوري (أ ف ب)

فاز فينيكس صنز على مضيفه دالاس مافريكس 109-101 في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، ليحكم قبضته على صدارة المنطقة الغربية مستفيداً من خسارة وصيفه غولدن ستايت وورويرز بمواجهة ضيفه إنديانا بايسرز 117-121 بعد التمديد.

على ملعب «أميركان إرلاينز سنتر»، وفي حين كانت النتيجة تشير إلى التعادل 99-99 قبل ثلاث دقائق من صافرة النهاية، سجل صنز 10 نقاط مقابل نقطتين لمنافسه.

ويدين صنز بالفوز للثنائي ديفن بوكر وكريس بول، فسجل الأوّل رميتين حرتين في الثواني الاخيرة من اجمالي 28 نقطة، والثاني الثلاثية «القاتلة» لآمال مافريكس بالعودة إلى أجواء اللقاء، منهياً المباراة بـ20 نقطة و11 تمريرة حاسمة.

وبرز في صفوف الخاسر السلوفيني لوكا دونسيتش (28 نقطة).

وعلى ملعب «تشايز سنتر» ألحق إنديانا خسارة غير متوقعة بووريورز بعد التمديد، على رغم تسجيل ستيفن كوري 39 نقطة و8 تمريرات حاسمة للخاسر.

وكان الدومينيكاني كريس دوارتي صاحب 27 نقطة، وهي الأعلى في مسيرته، الافضل في صفوف بايسرز.

في نيويورك، تلقى نيكس خسارته الثالثة على التوالي بعد سقوطه أمام نيو أورليانز بيليكانز 91-102، علماً أن الأخير تقدم بفارق 25 نقطة في بعض فترات المباراة. ودفع نيكس غالياً ثمن قلة نجاعته الهجومية، فغاب عن أجواء اللقاء الثلاثي يوليوس راندل (4 نقاط و7 مرتدات) والفرنسي إيفان فورنييه (6 نقاط) وكيمبا ووكر (5 نقاط).

وبخلاف الخاسر، تألق نيو أورليانز بفضل لعبه الجماعي مع 6 لاعبين بين 11 و18 نقطة، أفضلهم الليتواني يوناس فالانسيوناس (18 نقطة و10 مرتدات). 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.