روي أبو زيد

حسين فنيش: أحب الأدوار المركّبة والإنتاج اللبناني راقٍ

15 تشرين الأول 2019

00 : 00

ما الذي تستطيع أن تكشفه لنا عن دورك في مسلسل "رصيف الغربا"؟

إسمح لي بدايةً أن أشكر المنتج والمخرج المبدع إيلي معلوف الذي آمن بموهبتي وأعطاني فرصة لتمثيل دور بطولي في المسلسل. وأجسّد شخصية شاب اسمه "نديم" ابن الممثل فادي ابراهيم والممثلة إليسار حاموش. يبيع والدي ممتلكاته كي أتعلّم في الجامعة، لكن بعد تخرّجي لا أوفَّق بعمل كحال الشباب اللبناني فأُضطرُّ للعمل في أحد المقاهي كي أساعد أهلي ماديّاً. تتعرّض الشخصية لمواقف عدّة تكون صعبةً خصوصاً أنّ "نديم" لا يتنازل عن مبادئه التي تربّى عليها.

أخبرنا عمّا قدّمته لك تجربة مسلسل "ثورة الفلاحين"!

لم تقدّم لي الكثير لكنها وضعتني في إطار دراميّ جديد وبتُّ ألحظُ كيفية العمل في مسلسل تاريخي. فرحت بالعمل كثيراً وكانت تجربة مميّزة.

ما المسلسل الذي تعتبره بطاقة دخولك الى عالم التمثيل؟

"بوح السنابل" و"كل الحب كل الغرام"، كذلك لا يجب نسيان تجربتي أخيراً في مسلسل "خمسة ونص" حيث مثّلت مع طاقم عمل مخضرم وتفاعلت في مشاهد عدّة مع الممثلة نادين نجيم.


هل الإنتاج اللبناني يتحسّن برأيك؟

بالطبع، أصبح الإنتاج اللبناني في مستوى عالٍ وراقٍ ما يتطلّب الحفاظ على مستواه والتطوّر أكثر فأكثر. وأعتبر أنّ المنتج صادق الصباح هو من أكثر الحريصين بالحفاظ على مستوى الإنتاج اللبناني من خلال تقديم أعمال محلية وعربية مشتركة ذات قيمة وهدف.

أخبرنا عن رأيك بالدراما العربية المشتركة!
دراما مهمة جداً خصوصاً أنها فتحت المجال لإظهار جماليّة التفاعل بين الممثلين العرب، لكن الأهم أن تكون منطقيّة وأحداثها مقنعة وواقعية، إذ لا يمكن مثلاً أن يكون الأب لبنانياً، الأم سورية وأولادهما مصريين.

ما هو جديدك؟
أنا بصدد قراءة بعض النصوص وهناك عمل درامي مشترك قد أجسّد فيه دوراً جديداً ومفاجئاً.

هل من دور تنتظر تجسيده؟
أكيد، إذ أحب أن أمثّل الأدوار المركبّة كشخصية الشاب الشرير أو "الأزعر" لكنّه يكون حنوناً في نفس الوقت، كما أتطلّع الى الأدوار التوعوية والتي تحمل بعداً إنسانياً.


أنت مع الزواج المدني أو الديني؟
أنا مع تكريس الحريات الشخصية والحرص على الحفاظ عليها، لذا القرار يعود للثنائي فقط لكنّ الأهم أن يكون زواجهما مبنياً على الحوار والتفاهم.

البعض يقول إنّ مظهرك الخارجي أوصلك الى ما أنت عليه، ما تعليقك؟
أعتقد أنّ المظهر الخارجي اساس في إنجاح الممثل أو الفنان بشكل عام، لكنّ صدى النجاح لا يمكن ان يستمرّ من دون موهبة. فالناس تراقب وتشاهد وستقارن بين أدائك التمثيلي وأداء الآخرين وحينها ستحكم عليك بغضّ النظر عن مظهرك.

من هو مثالك الأعلى في الحياة؟

كلّ إنسان يحترم عمله، وقته وموقعه في الحياة.

ما هي حكمتك؟

الإحترام، والإحترام ومن ثمّ الإحترام!