السلّة الأميركيّة: فينيكس يواصل تحليقه

02 : 00

بلوك من وايتسايد على محاولة بيومبو التسجيل لفينيكس (أ ف ب)

واصل فينيكس صنز تحليقه في صدارة المنطقة الغربية والدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، عندما تغلب على ضيفه القوي يوتا جاز 115-109، فيما استعاد شيكاغو بولز توازنه في الشرقية بفوزه على مضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر 111-110.

وهو الفوز السابع على التوالي لفينيكس والـ37 في 46 مباراة حتى الآن هذا الموسم، ويدين به إلى الثلاثي ديفين بوكر صاحب 33 نقطة و7 متابعات، وكريس بول الذي سجل 27 نقطة، في أعلى غلة له هذا الموسم، مع 14 تمريرة حاسمة و9 متابعات، إلى جانب 20 نقطة لكامرون جونسون.

وبرز جوردان كلاركسون في صفوف يوتا الذي خاض المباراة في غياب الثلاثي دونوفان ميتشل والفرنسي رودي غوبير ومايك كونلي جونيور، بتسجيله 22 نقطة، من بينها ثلاث ثلاثيات متتالية في الربع الاخير. وهي الخسارة الثانية على التوالي لجاز بعد الاولى امام غولدن ستايت ووريورز الاحد والرابعة في مبارياته الخمس الاخيرة والثامنة في المباريات العشر الاخيرة. واستعاد شيكاغو بولز توازنه بعد خسارتين متتاليتين، عندما تغلب على مضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر 111-110. ويعود الفضل في فوز بولز الى الثلاثي المونتينيغري نيكولا فوتشيفيتش (26 نقطة و15 متابعة) وأيو دوسونمو (24 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة) وزاك لافين (23 نقطة و7 متابعات و7 تمريرات حاسمة).

وتقدّم بولز بفارق 28 نقطة في الربع الثالث، لكنه تراخى بعد ذلك وكاد يدفع الثمن غالياً أمام انتفاضة كبيرة لأوكلاهوما لو نجح شاي جيلجيوس-ألكسندر في ترجمة رمية ثلاثية قبل ثانيتين من نهاية المباراة.

وكان جيلجيوس-ألكسندر أفضل مسجل في المباراة برصيد 31 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة، لم تكن كافية لتجنيب فريقه الخسارة السادسة على التوالي والـ33 في 47 مباراة هذا الموسم.

ولحق شيكاغو بولز ببروكلين نتس الى المركز الثاني في المنطقة الشرقية برصيد 29 فوزاً و17 خسارة.

وقاد داريوس غارلاند فريقه كليفلاند كافالييرز الى الفوز على ضيفه نيويورك نيكس 95-93 بفضل سلة ثلاثية قبل 83 ثانية من نهاية المباراة.

وأنهى غارلاند اللقاء برصيد 13 نقطة مع 12 متابعة، فيما كان البديل كيفن لوف افضل المسجلين في صفوف فريقه برصيد 20 نقطة، وأضاف إيفان موبلي 15 نقطة مع 12 متابعة، ودين وايد 13 نقطة.

في المقابل، لم ينفع نيويورك نيكس تألق آر جاي باريت صاحب 24 نقطة وجوليوس راندل صاحب 18 نقطة لتفادي الخسارة الرابعة في المباريات الخمس الأخيرة.

وعلق باريت على الخسارة قائلاً: "أعتقد أنه كان يجب أن نفوز بالمباراة. هذا مؤكد. كانت مجرد أشياء صغيرة يمكننا السيطرة عليها".

وهو الفوز الثاني على التوالي لكافالييرز والتاسع والعشرون هذا الموسم، فعزّز موقعه في المركز الخامس للمنطقة الشرقية خلف ميلووكي باكس الرابع وحامل اللقب (30 فوزاً و19 خسارة).

وفاز ايضاً نيو أورليانز بيليكانز على ضيفه إنديانا بايسرز 117-113 بفضل 25 نقطة لدوفونتيه غراهام و22 نقطة لجوش هارت. 

MISS 3