Dune و The Power of the Dog في الصدارة

02 : 00

تصدّر فيلم الخيال العلميّ "Dune" للمخرج دوني فيلنوف، وفيلم الويسترن "The Power of the Dog" لجين كامبيون، الترشيحات لجوائز "بافتا السينمائية" البريطانية لهذا العام، بحصولهما على 11 و8 ترشيحات على التوالي. ويتنافس العملان على جائزة أفضل فيلم مع فيلم السيرة "Belfast" لكينيث براناه، و"Don’t Look Up" عن نهاية العالم للمخرج آدم ماكاي، و "Licorice Pizza" لبول توماس أندرسون والذي تدور أحداثه في سبعينيات القرن الماضي.

ونال "Belfast" ستة ترشيحات، بينما حصل فيلم جيمس بوند الأخير "No time to die" على خمسة ترشيحات، وكذلك فيلم "Licorice Pizza" و"West Side Story" لستيفن سبيلبرغ. ورُشّح بنديكت كامبرباتش بدور كاوبوي مضطرب في فيلم المخرجة النيوزيلندية جين كامبيون للفوز بجائزة أفضل ممثل، جنباً إلى جنب مع ليوناردو دي كابريو عن دوره في "Don’t Look Up"، بينما حصل ويل سميث على أول ترشيح له لجائزة بافتا عن دوره كوالد ومدرب بطلتي التنس الشقيقتين فينوس وسيرينا وليامز في فيلم "King Richard".

ولم يحصل دينزل واشنطن على أول ترشيح لجائزة "بافتا" رغم الآراء الإيجابية للنقاد على دوره في فيلم The Tragedy of Macbeth".

ونالت ليدي غاغا ترشيحاً لجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "House of Gucci" لريدلي سكوت، شأنها في ذلك شأن زميلتها الموسيقية الأميركية ألانا هايم عن أدائها في "Licorice Pizza".

ولوحظ غياب أوليفيا كولمان عن الترشيحات رغم دورها في "The Lost Daughter"، وكذلك الأمر مع كريستين ستيوارت التي جسّدت شخصية ديانا أميرة ويلز في فيلم "Spencer". وتم ترشيح أفلام "Belfast" و"House of Gucci" و"No time to die" لنيل جائزة الفيلم البريطاني المتميّز في مسابقة هذا العام التي سيتم الإعلان عن الفائزين بها خلال حفل في قاعة ألبرت الملكية في لندن في 13 آذار.


MISS 3