"سلّة" العرب: مهمّة سهلة للبنان أمام الصومال اليوم

02 : 00

منتخب لبنان لكرة السلة

يستهلّ منتخب لبنان للرجال بكرة السلة مبارياته في البطولة العربية الرابعة والعشرين التي يشارك فيها سبعة منتخبات، بمواجهة المنتخب الصومالي المتواضع عند الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم بتوقيت بيروت على ملعب نادي النصر في إمارة دبي. وقسّمت المنتخبات الى مجموعتين، ضمّت الأولى ليبيا والأردن والإمارات العربية وتونس، والثانية لبنان والجزائر والصومال.

وتأتي مشاركة منتخب الأرز في البطولة العربية في سياق تحضيراته المكثفة لخوض "النافذة الثانية" من تصفيات كأس العالم 2023 ضدّ الأردن الخميس 24 شباط الجاري في العاصمة عمّان، وضدّ السعودية في مدينة جدّة الأحد 27 من الشهر عينه.

وفي قراءة أولية للمنتخبات السبعة المشاركة في البطولة العربية، يُلاحظ أنّ تونس تملك أفضل تصنيف عالميّ (28)، تليها الأردن (39)، ثمّ لبنان (55)، فالجزائر (105)، والامارات العربية (126)، والصومال (146)، وبعدها ليبيا التي تقبع بالمركز الأخير في التصنيف (164).

وتزخر تشكيلة المنتخب اللبناني بالنجوم في جميع المراكز تحت إشراف المدرّب الوطني جاد الحاج، وهي تتألف من وائل عرقجي، عزيز عبد المسيح، جيمي سالم، أتير ماجوك، أمير سعود، سيرجيو درويش، كريم زينون، جاد خليل، علي منصور، علي حيدر، كريستوف خليل، هايك كوكجيان، علي مزهر ويوسف خياط.


MISS 3