CODA يحصد الـ SCREEN ACTORS GUILD

02 : 00

حصل فيلم "كودا" المستقل الذي يتناول قصة عائلة من الصمّ تواجه صعوبات على كبرى جوائز "SAG Awards" التي تمنحها نقابة ممثلي الشاشة في هوليوود، وتشكل نتائجها عادة مؤشراً بارزاً إلى ما ستكون عليه نتائج السباق إلى الأوسكار.

ويتناول "كودا" المستند بتصرف على فيلم "La Famille Bélier"، عن قصة تلميذة في المدرسة الثانوية تدعى روبي، يتنازعها شغفها بالموسيقى وحرصها على البقاء في المنزل لمساعدة والديها وشقيقها الصم على التواصل مع الآخرين. ويتألف عنوان الفيلم من الأحرف الأولى لعبارة بالإنكليزية هي "Child of deaf adult" تشير إلى أبناء البالغين الصم.

ويُنظر إلى جوائز "ساغ"، التي يتم التصويت عليها من الممثلين، على أنها مؤشر قوي على الاتجاهات في جوائز الأوسكار، إذ يشكل الممثلون أكبر مجموعة من حوالى 10 آلاف ناخب لجوائز الأوسكار في أكاديمية فنون السينما وعلومها.

وفاز ويل سميث بجائزة أفضل ممثل عن دوره كوالد ومدرب بطلتي كرة المضرب الشهيرتين سيرينا وفينوس ويليامز في فيلم "King Richard"، الذي يروي قصة انتقال النجمتين من شوارع كومبتون القاسية إلى أهم ملاعب هذه الرياضة. وفازت جيسيكا تشاستين بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "The Eyes of Tammy Faye" حيث تؤدي شخصية المبشرة التلفزيونية الأميركية الغريبة الأطوار التي تحمل الاسم نفسه.

أما فيلما "The Power of the Dog" و"Belfast" اللذان يعتبران من الأوفر حظاً للفوز في احتفال توزيع جوائز الأوسكار في 27 آذار، فخرجا من السباق خاويي الوفاض.

أما في ما يتعلق بالأعمال التلفزيونية، ففاز بطلا مسلسل "Squid Game" جونغ هو يون ولي جونغ جاي بجائزتي أفضل ممثل وأفضل ممثلة.


MISS 3