The Power of the Dog في الصدارة

02 : 00

يسود ترقّب قبيل الإعلان في لندن عن الفائزين بجوائز "بافتا" السينمائية البريطانية العريقة، وسط ترجيحات بتصدر فيلم "The Power of the Dog" للمخرجة جين كامبيون السباق إذ ينافس على جوائز رئيسية بينها أفضل فيلم وأفضل إخراج وأفضل ممثل. بعدما أقيمت المناسبة من دون جمهور العام الماضي بسبب جائحة "كوفيد - 19"، تطغى الحرب الدائرة في أوكرانيا حالياً على حفلة توزيع "بافتا" التي تقام هذا العام بنسختها الخامسة والسبعين في قاعة "رويال ألبرت هول" في العاصمة البريطانية. وقال رئيس الأكاديمية البريطانية كريشنندو ماجومدار أخيراً: "إنّ حفلة توزيع جوائز "بافتا" ستتضامن مع كل الشعب الأوكراني الذي يقاتل بشجاعة من أجل بلده".



ومع ثمانية ترشيحات، يشكل فيلم "The Power of the Dog" من إنتاج "نتفليكس" منافساً رئيسياً للفوز بهذه المكافآت البريطانية الهامّة، قبل أسبوعين من حفل توزيع جوائز الأوسكار التي رُشحت فيها أيضاً المخرجة جين كامبيون لنيل جائزة أفضل إخراج، فيما يتنافس بطل العمل بنديكت كامبرباتش على أوسكار أفضل ممثل.

كذلك، يتنافس ثلاثة من المشاركين في الفيلم على جائزتي أوسكار أفضل تمثيل في دور مساعد (كيرستن دانست لدى الممثلات، وجيسي بليمونز وكودي سميت ماكفي لدى الممثلين).

ومنذ تقديمه في أيلول الماضي في مهرجان البندقية السينمائي، حيث حصلت المخرجة النيوزيلندية على جائزة الأسد الفضي، فاز فيلم "الويسترن" بجائزة غولدن غلوب لأفضل فيلم درامي كما نالت جين كامبيون جائزة أفضل إخراج. ويواجه هذا الفيلم الروائي الطويل، وهو أيضا الأوفر حظاً في سباق جوائز الأوسكار التي تُوزَّع في 28 آذار في لوس أنجلس، منافسة قوية في لندن على الجائزة من فيلم "Dune" المقتبس من رواية الخيال العلمي للكاتب فرانك هربرت.