برشلونة وريال يتّفقان على موعد جديد لـ "الكلاسيكو"

04 : 48

توصّل فريقا برشلونة وريال مدريد الى الاتفاق على يوم الأربعاء في الثامن عشر من كانون الأول المقبل موعداً جديداً لـ "الكلاسيكو" الذي كان مقرراً في 26 تشرين الأول الجاري ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، وتأجّل أمس الجمعة بسبب التوتر في إقليم كاتالونيا بعد أحكامٍ بالسجن بحقّ قياديين إنفصاليين.

وكان من المقرّر أن تقام المباراة بين ريال مدريد المتصدّر لليغا بفارق نقطتين عن برشلونة بطل الموسمَين الماضيَين على ملعب الثاني "كامب نو"، لكنّ مجموعات كاتالونية مؤيّدة للإنفصال دعت الى تظاهرة في برشلونة في اليوم ذاته للمباراة المرتقبة إحتجاجاً على سجن تسعة قياديين إنفصاليين بسبب دورهم في محاولة الإقليم الانفصال عن إسبانيا العام 2017.

وكانت رابطة الدوري المحلي طلبت الأربعاء الماضي من الاتحاد الإسباني للعبة نقل المباراة المرتقبة الى العاصمة مدريد بسبب الظروف الاستثنائية "الخارجة عن سيطرتها". وينتظر الناديان الآن الموافقة على الموعد الجديد من إتحاد الكرة الإسباني الذي يفضّل إجراءها في السابع من كانون الأول، والذي سيكون يوم سبت وهناك إمكانات أكبر للنقل التلفزيوني لهذه المواجهة المرتقبة، ولكنّ الأمر يتطلب تأجيل مباراتي برشلونة مع ريال مايوركا وريال مدريد مع إسبانيول.


MISS 3