سقوط لبنان "بالثلاثة" في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر

02 : 00

اللاعبون السوريون يحتفلون بالفوز على لبنان

لقي منتخب لبنان خسارة مفاجئة وكبيرة أمام ضيفه السوري (0-3) على ملعب صيدا البلدي أمس في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال قطر 2022. وهذا الفوز الـ15 للسوريين في تاريخ مواجهات المنتخبين الجارَين، مقابل خمس خسارات وستة تعادلات، في حين فشل المنتخب اللبناني في الاستفادة من اللعب على أرضه في خمس مباريات متتالية، إذ خسر في أربع منها وتعادل مع العراق سلباً.

وخاض منتخب "رجال الأرز" اللقاء متأثراً بغياب عدة لاعبين مؤثرين، ولا سيما القائد حسن معتوق والشقيقان روبرت وجورج ملكي وباسل جرادي الذين تركوا فراغاً كبيراً على أرض الملعب. في المقابل، خاض المنتخب السوري اللقاء من دون ضغوط بعدما فقد آماله بتحقيق المركز الثالث، وبتشكيلة جديدة إثر غياب تسعة لاعبين أساسيين.

وسجّل أهداف المنتخب السوري الذي حقق فوزه الأول في التصفيات كلّ من علاء الدالي (14) ومارديك مرديكيان من ركلة جزاء (38)، ومحمد المرمور (45)، وجاءت الأهداف الثلاثة بسبب أخطاء أو ثغرات فاضحة في الدفاع اللبناني.

وتأخر إنطلاق الشوط الثاني بسبب رمي الجمهور اللبناني الغاضب عبوات المياه الفارغة على الملعب، ثمّ توقفت المباراة للمرة الثانية في الدقيقة 71 بصافرة من الحكم بداعي أعمال شغب في المدرجات ورمي أجسام صلبة باتجاه الملعب. ورفع المنتخب السوري رصيده الى 5 نقاط وبقي سادساً وأخيراً، فيما تراجع لبنان الى المركز الخامس بستّ نقاط.

وفي مباراة ثانية، وعلى رغم بقائها في المركز الثالث في المجموعة الأولى، تدخل الإمارات العربية الجولة الأخيرة وهي على بُعد نقطة واحدة فقط من العراق الرابع بعد خسارتها أمامه صفر-1 أمس على استاد الملك فهد الدولي في الرياض بعد نقل المباراة من بغداد لأسباب أمنية.

كما فازت كوريا الجنوبية على ضيفتها إيران (2-0)، علماً أنّ المنتخبَين ضمنا تأهلهما الى النهائيات في وقت سابق.


MISS 3