قطر 2022: اليوم سحب القرعة وتوزيع المنتخبات

02 : 00

لاعبو كوستاريكا يحتفلون بعد التأهل إلى الملحق (أ ف ب)

تجرى اليوم في العاصمة القطرية الدوحة، عملية سحب القرعة لتوزيع المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2022، حيث اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) توزيع المنتخبات على أربعة مستويات.

وإذا كانت منتخبات فرنسا حاملة اللقب والبرازيل والارجنتين وإنكلترا وبلجيكا وإسبانيا والبرتغال بالاضافة الى قطر بصفتها الدولة المضيفة، ستتواجد في المستوى الاول، فإن ألمانيا بطلة العالم 4 مرات وهولندا التي بلغت المباراة النهائية ثلاث مرات وكرواتيا وصيفة النسخة الاخيرة في روسيا 2018، جاءت في المستوى الثاني، ما ينبئ بإمكانية حدوث "مجموعة موت".

هنا توزيع المنتخبات، علماً ان القرعة ستجرى الساعة 19.00 بتوقيت بيروت، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات (مركز كل منتخب وفقاً للتصنيف الصادر عن الفيفا امس، علماً أن البرازيل خطفت الصدارة من بلجيكا، من دون أن يؤثر ذلك على وضعيهما في القرعة):

- المستوى الاول: قطر (51، الدولة المضيفة)، البرازيل (1)، بلجيكا (2)، فرنسا (3)، الارجنتين (4)، إنكلترا (5)، إسبانيا (7)، البرتغال (8).

- المستوى الثاني: المكسيك (9)، هولندا (10)، الدنمارك (11)، ألمانيا (12)، الأوروغواي (13)، سويسرا (14)، الولايات المتحدة (15)، كراوتيا (16).

- المستوى الثالث: السنغال (20)، ايران (21)، اليابان (23)، المغرب (24)، صربيا (25)، بولونيا (26)، كوريا الجنوبية (29)، تونس (35).

- المستوى الرابع: الكاميرون (37)، كندا (38)، الاكوادور (46)، السعودية (49)، غانا (60)، ويلز أو الفائز من مباراة اسكتلندا وأوكرانيا، البيرو أو الفائز من مباراة أستراليا والامارات، الفائز بين نيوزيلندا وكوستاريكا.

وكان منتخبا المكسيك والولايات المتحدة لحقا بكندا الضامنة تأهلها سابقاً إلى النهائيات، بفوز الأول على ضيفته السلفادور 2-صفر، وعلى رغم خسارة الثاني بالنتيجة ذاتها أمام مضيفته كوستاريكا، التي ستخوض ملحقاً دولياً مع نيوزيلندا، ضمن الجولة الرابعة عشرة الأخيرة من الدور الثالث الحاسم لتصفيات كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وانهت كندا مشوارها في التصفيات بخسارة أمام بنما صفر-1 ليتجمد رصيدها عند 28 نقطة في الصدارة امام المكسيك، فيما احتل المنتخب الاميركي المركز الثالث مع 25 نقطة متساوياً مع كوستاريكا، ولكن مع فارق الأهداف لمصلحته.

MISS 3