توتنهام يواصل نتائجه المتواضعة ويتعادل مجدداً

فوز برشلونة وسان جرمان... بايرن وأتلتيكو يفرّطان بالفوز

00 : 37

حارس أتلتيكو يتلقى هدفاً من باريخو (أ ف ب)
تفادى توتنهام خسارة محرجة على أرضه أمام واتفورد متذيل الترتيب، فخرج متعادلاً معه 1-1 في الدقائق الاخيرة بفضل ديلي آلي، في اطار المرحلة التاسعة من بطولة انكلترا لكرة القدم.

في ظل خوض ليفربول المتصدر بعلامة كاملة بفارق كبير عن مطارديه، مباراة قمة ضد مضيفه مانشستر يونايتد اليوم، كانت الفرصة مناسبة لعدة اندية لتحسين مواقعها بين الاربعة الاوائل.

وانقذت تسديدة يسارية من الظهير الاسباني ماركوس الونسو فريقه تشلسي في مواجهة ضيفه نيوكاسل، فسجل له هدف الفوز في الدقيقة 74 على ملعب "ستامفورد بريدج".

وبهدف متأخر أيضاً من البلجيكي يوري تيليمانز، نجح ليستر بالفوز على بيرنلي 2-1. وتخلف ليستر على ارضه أمام بيرنلي بهدف النيوزيلندي كريس وود (26)، لكن جايمي فاردي عادل برأسه (45)، ثم منحه تيليمانز النقاط قبل ربع ساعة على نهاية الوقت (74).

لكن المدرب الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو شاهد فريقه توتنهام يتخلف حتى الدقيقة 86 امام ضيفه واتفورد، قبل ان يمنحه آلي هدف التعادل، وهو هدفه الاول منذ كانون الثاني الماضي، علماً ان واتفورد كان متقدماً عبر الفرنسي دوكوري (6).

اسبانيا

حقق برشلونة حامل اللقب فوزاً كبيراً على مضيفه إيبار 3-صفر، ضمن منافسات المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني، سجلها الفرنسي أنطوان غريزمان (13) والأرجنتيني ليونيل ميسي (58) والأوروغواياني لويس سواريز (66).

وتعتبر النتيجة بمثابة انذار لريال مدريد، الذي كان من المقرر أن يحلّ ضيفاً على برشلونة في "كلاسيكو" الدوري على ملعب "كامب نو" يوم السبت المقبل، لكنّ التوتر الحالي في إقليم كاتالونيا دفع الى إرجاء المباراة حتى 18 كانون الأول المقبل.

وواصل أتلتيكو مدريد نزيف النقاط بسقوطه على ملعبه "واندا ميتروبوليتانو" في فخ التعادل أمام فالنسيا 1-1 في قمة المرحلة.

سجل لأتلتيكو دييغو كوستا (36 من ركلة جزاء)، وهو الهدف الأول لأتلتيكو مدريد في الليغا بعد صيام 216 دقيقة، وعادل لفالنسيا دانيال باريخو (82).

ايطاليا

فرّط أتالانتا بفوز ثمين على مضيفه لازيو واللحاق بجوفنتوس إلى الصدارة ولو موقتاً، بسقوطه في فخ التعادل 3-3 على الملعب الأولمبي في روما في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي.

وكان أتالانتا في طريقه إلى تحقيق فوز كبير على مضيفه والاستعداد بأفضل طريقة ممكنة لمباراته الثلاثاء المقبل ضد مانشستر سيتي الإنكليزي في الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، عندما تقدم بثلاثية في الشوط الأول سجلها الكولومبي لويس موريال (23 و28) والأرجنتيني أليخاندرو غوميز (37).

لكن لازيو قلب الطاولة في الشوط الثاني ورد بثلاثية تناوب على تسجيلها تشيرو إيموبيلي (69 و90 من ركلتي جزاء) والأرجنتيني خواكين كوريا (70).

المانيا

فشل بايرن ميونيخ حامل اللقب في تعويض خسارته المفاجئة أمام هوفنهايم في المرحلة الماضية، واستقبلت شباكه هدف تعادل قاتل أمام مضيفه أوغسبورغ المتواضع 2-2، في المرحلة الثامنة من الدوري الالماني.

سجل لبايرن البولوني روبرت ليفاندوفسكي (14) وهو هدفه الثاني عشر في صدارة ترتيب الهدافين، علماً أنه سجل في المباريات الثماني حتى الآن في الدوري، معادلاً رقم الغابوني بيار ايمريك اوباميانغ في موسم 2015-2016. وسيكون بمقدوره الانفراد بالرقم القياسي بحال تسجيله الاسبوع المقبل ضد أونيون برلين. وأضاف سيرج غنابري الثاني (49)، فيما سجل لأوغسبورغ ماركو ريختر (1) والايسلندي الفرد فينبوغاسون (90).

كذلك تعادل لايبزيغ مع فولفسبورغ 1-1. سجل للاول تيمو فيرنر (54) وللثاني الهولندي فاوت فيغهورست (82).

وفاز يونيون برلين على فرايبورغ 2-صفر، ودوسلدورف على ماينتس 1-صفر، وتعادل فيردر بريمن مع هرتا برلين 1-1.فرنسا

عزّز باريس سان جرمان صدارته لبطولة فرنسا بفوزه الكبير على مضيفه نيس 4-1، من بينها ثنائية للأرجنتيني أنخل دي ماريا ضمن المرحلة العاشرة.

وسجل دي ماريا الهدفين في الدقيقتين 15 و21، وأضاف البديل العائد من الإصابة كيليان مبابي (88)، وصنع الرابع للأرجنتيني ماورو إيكاردي (90).

وهو الفوز الرابع على التوالي لسان جرمان والثامن هذا الموسم فرفع رصيده إلى 24 نقطة، في حين تجمد رصيد نيس عند 13 نقطة.

وخاض فريق العاصمة المباراة في غياب أغلى لاعب في العالم البرازيلي نيمار، والذي سيتواصل حتى منتصف شهر تشرين الثاني المقبل بعد تعرضه لإصابة خلال مباراة ودّية بين منتخب بلاده ونيجيريا.