هوركاش يحرم مدفيديف صدارة المحترفين

02 : 00

هوركاش (إلى اليمين) ومدفيديف يتصافحان بعد المباراة

وقف البولوني هوبرت هوركاش في وجه طموحات الروسي دانييل مدفيديف في استعادة صدارة تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين في كرة المضرب من الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بفوزه عليه 7-6 و6-3 في ربع نهائي دورة ميامي الألف نقطة للماسترز.

وكان مدفيديف بحاجة الى بلوغ نصف النهائي لاستعادة صدارة التصنيف التي ارتقى إليها لمدة أسبوعين فقط، قبل أن يخسرها لمصلحة ديوكوفيتش مطلع الاسبوع الفائت بعد خروجه من الدور الثالث لدورة إنديان ويلز الألف نقطة للماسترز على يد الفرنسي غايل مونفيس.

وللموسم الثاني على التوالي، انتهى مشوار مدفيديف عند ربع النهائي في ميامي التي ذهب لقبها في 2021 لهوركاش بالذات، ليحرز البولوني العاشر عالمياً أهم لقب في مسيرته بفوزه في النهائي على الإيطالي يانيك سينر.

وبعد الاطاحة بالروسي وبلوغه نصف النهائي الثالث له هذا العام، يأمل هوركاش أن يواصل زحفه نحو تكرار إنجاز العام الماضي والاحتفاظ بلقبه، لكن عليه أولاً تخطي دور الأربعة حيث يلتقي الإسباني الشاب كارلوس ألكاراس الفائز في مباراة ماراثونية استمرت ساعتين و26 دقيقة على الصربي ميومير كيتسمانوفيتش 7-6 و6-3 و7-6.

وعند السيدات، تجمع المباراة النهائية اليابانية ناومي أوساكا، العائدة إلى قمة الكرة الصفراء بعد عام من معاناتها من ضغوط نفسية واكتئاب، والبولونية إيغا شفياتيك التي سترتقي الى صدارة التصنيف العالمي الاسبوع المقبل.

وقلبت أوساكا تخلّفها بمجموعة أمام السويسرية بليندا بنسيتش المتوجة بذهبية أولمبياد طوكيو إلى فوز 4-6 و6-3 و6-4، فيما لم تعانِ شفياتيك كثيراً للفوز على الأميركية جيسيكا بيغولا 6-2 و7-5.


MISS 3