مضرب ميامي: اللقب والصدارة لشفياتيك

02 : 00

شفياتيك (إلى اليمين) وأوساكا بعد تتويجهما (أ ف ب)

كرّست البولندية إيغا شفياتيك اعتلاءها صدارة ترتيب اللاعبات المحترفات بفوزها الساحق على اليابانية ناومي أوساكا 6-4 و6-صفر، في نهائي دورة ميامي للألف في كرة المضرب.

وباتت ابنة الـ20 عاماً رابع لاعبة فقط في التاريخ تحرز ثنائية إنديان ويلز-ميامي في العام ذاته والمعروفة باسم "سانشاين دابل"، إذ تُقام الدورتان في ولايتي كاليفورنيا وميامي على التوالي، بعد الالمانية شتيفي غراف (1994 و1996)، البلجيكية كيم كلييسترز (2005) والبيلاروسية فيكتوريا أزارنكا (2016). وهو الفوز الـ17 على التوالي للبولونية التي أحرزت لقبها الثالث في دورات الألف هذا العام بعد تتويجها في الدوحة وإنديان ويلز، في انجاز فريد من نوعه، والسادس في مسيرتها.

وسترتقي شفياتيك إلى قمة كرة المضرب رسمياً اليوم، مع اصدار ترتيب اللاعبات المحترفات، وذلك بعد الاعتزال المفاجئ للمتصدرة السابقة الاسترالية آشلي بارتي.

على صعيد آخر، سيبتعد الروسي دانييل مدفيديف، المصنف ثانياً عالمياً، عن الملاعب بين شهر وشهرين لمعالجة اصابته بفتق، ما يهدد مشاركته في بطولة رولان غاروس الفرنسية الكبرى التي تنطلق في 22 أيار المقبل.

وغرّد مدفيديف (26 عاماً)، حامل لقب بطولة فلاشينغ ميدوز 2021، في حسابه الرسمي على "تويتر": "في الأشهر الأخيرة كنت ألعب بفتق صغير. قررت مع فريقي أن أجري عملية جراحية صغيرة لعلاج المشكلة. سأغيب بين شهر وشهرين وسأعمل جاهداً للعودة إلى الملعب قريباً. شكراً على كل الدعم".


MISS 3