مقتنيات إليزابيث تايلور في مزاد

01 : 15

عرض بعض مقتنيات النجمة العالمية إليزابيث تايلور التي اشتهرت بنمط حياتها الباذخ وذوقها الراقي في مزاد تنظمه دار جوليان للمزادات. ومن الأغراض التي تعبر المحيط الأطلسي على متن سفينة "كوين ماري ٢" الشهيرة للمشاركة في المزاد، حزام مع وصلات ذهبية وقفطان من الحرير الفاخر وسترة جلدية من دار فيرساتشي.

وبعد وفاة الممثلة في العام 2011 عن 79 عاماً، نظمت دار "كريستيز" مزاداً استمر أسبوعاً في نيويورك على مجموعة ضخمة من الفساتين الفاخرة والمجوهرات والقطع الفنية التي كانت تملكها النجمة وحققت إيرادات بلغ مجموعها 156 مليون دولار. لكن هذا المزاد يبرز جانبا آخر لهذه النجمة التي شاركت في أدوار البطولة في أفلام كلاسيكية أبرزها "كليوباترا" و"كات أون إيه هوت تين روف"، لم يكن يعرفه إلا أصدقاؤها المقربون وأفراد عائلتها.

وقال حفيدها كوين تيفاي البالغ 33 عاما وهو سفير لمؤسسة "إليزابيث تايلور للإيدز"، "الأيقونة التي كانت تظهر على الشاشة كانت شخصاً مختلفا عن الجدة التي كنت أمضي معها الوقت في المنزل". وبعد رحلة هذه الأغراض عبر المحيط الأطلسي إلى متحف "نيوبريدج سيلفروير أوف ستايل آيكنز" في إيرلندا، ستنتقل إلى كاليفورنيا ليقام عليها مزاد على الإنترنت وشخصيا بين 6 كانون الثاني والثامن منه في معرض يقام في بيفرلي هيلز. 


MISS 3