36240

الإصابات

347

الوفيات

16089

المتعافون

أنتر ميلان يفكّ عقدته أمام ساسوولو

يونايتد يوقف انتصارات ليفربول وفوز قاتل لسانت اتيان

09 : 13

لالانا (الى اليمين) يسجل هدف التعادل لليفربول في مرمى مانشستر يونايتد (أ ف ب)
إنتزع المتصدر ليفربول تعادلاً صعباً بنتيجة 1-1 من ملعب مضيفه مانشستر يونايتد، في أبرز مباريات المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ليفشل في تحقيق الفوز للمرة الأولى هذا الموسم في الدوري المحلي.

تقدّم يونايتد بهدف لمهاجمه الدولي ماركوس راشفورد في الدقيقة 36، قبل أن يحقق الضيوف التعادل بهدف البديل آدم لالانا في الدقيقة 85.

وبهذه النتيجة، رفع ليفربول رصيده الى 25 نقطة وحافظ على صدارة الترتيب بفارق ست نقاط عن بطل الموسمين الماضيين مانشستر سيتي، الذي فاز في مباراته السبت الماضي على كريستال بالاس بثنائية نظيفة، بينما فرّط يونايتد بثلاث نقاط ثمينة كان في أمس الحاجة إليها بعد النتائج السيئة هذا الموسم، وهو بات يحتل المركز الثالث عشر برصيد 10 نقاط فقط.

وعلى رغم أن ليفربول أنقذ نقطة التعادل في المباراة، لكن سلسلته من الانتصارات المتتالية في الدوري الإنكليزي الممتاز توقفت عند 17 مباراة، علماً أنها كانت تعود الى آذار 2019. وفشل ليفربول بالتالي في معادلة الرقم القياسي للانتصارات المتتالية الذي يحمله مانشستر سيتي.إسبانيا

ألحق ريال مايوركا الخسارة الأولى بضيفه ريال مدريد عندما تغلب عليه 1-صفر، وأهدى صدارة الدوري الإسباني إلى برشلونة حامل اللقب، الذي كان فاز على مضيفه إيبار 3-صفر في المرحلة التاسعة.

واستغل مايوركا جيداً عاملي الأرض والجمهور والغيابات الكثيرة في صفوف النادي الملكي ليلحق به الخسارة ويزيحه عن الصدارة.

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب نجومه الألماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش والويلزي غاريث بايل بسبب الإصابة، والبلجيكي إدين هازار بسبب انجاب زوجته، فيما أبقى مدربه الفرنسي زين الدين زيدان على مواطنه رافايل فاران على دكة البدلاء وأراح المدافع داني كارفاخال ترقباً للمباراة المنتظرة ضد مضيفه غلطة سراي التركي غداً في الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وحسم مايوركا نتيجة المباراة مبكراً بهدف للعاجي لاغو جونيور في الدقيقة السابعة.

إيطاليا

حقق جوفنتوس حامل اللقب في المواسم الثمانية الماضية فوزه السابع في ثماني مباريات واحتفظ بصدارة الدوري الايطالي، بعد فوزه على ضيفه بولونيا 2-1.

ورفع فريق المدرب ماوريتسيو ساري رصيده الى 22 نقطة من أصل 24 ممكنة، وابتعد بفارق نقطة واحدة عن وصيفه إنتر ميلان الفائز على مضيفه ساسوولو 4-3.

سجل لجوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو (19) والبوسني ميراليم بيانيتش (54)، ولبولونيا البرازيلي دانيلو (26).

وقاد المهاجم البولوني أركاديوش ميليك فريقه نابولي رابع الترتيب الى فوزه الخامس هذا الموسم، على حساب ضيفه فيرونا 2-صفر، بتسجيله الهدفين في الدقيقتين (37 و67).

ورفع الفريق الجنوبي رصيده الى 16 نقطة بفارق 6 نقاط عن جوفنتوس.

وفكّ إنتر ميلان عقدته أمام مضيفه ساسوولو الذي خسر أمامه أربع مرات في مواجهاتهما الست الأخيرة، بالفوز عليه 4-3، متحضّراً بأفضل طريقة لمواجهة الأربعاء ضد بوروسيا دورتموند الألماني في دوري أبطال أوروبا.

ودخل فريق المدرب أنطونيو كونتي اللقاء على خلفية هزيمته في المرحلة الأخيرة قبل عطلة المباريات الدولية على يد غريمه جوفنتوس (1-2) حامل اللقب، ما سمح للأخير بانتزاع الصدارة منه.لكنه نجح في العودة سريعاً الى سكة الانتصارات وتحقيق فوزه السابع في ثماني مراحل، بفضل ثنائية لكل من الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (2 و71 من ركلة جزاء) والبلجيكي روميلو لوكاكو (38 و45 من ركلة جزاء)، فيما سجل لساسوولو دومينيكو بيراردي (16) والصربي فيليب دوريشيتش (74) والفرنسي جيريمي بوغا (81).

وسقط روما في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه سمبدوريا متذيل الترتيب، وبات في رصيده 13 نقطة في المركز السادس، خلف كالياري الخامس الفائز على ضيفه سبال 2-صفر عبر البلجيكي راديا نيانغولان المعار من إنتر، وبالو فارغو (9 و67).ألمانيا

حقق كولن فوزه الثاني هذا الموسم في الدوري الألماني والأول منذ أواخر آب الماضي، بثلاثية نظيفة في مرمى مضيفه بادربورن الأخير، ضمن المرحلة الثامنة.

وسجل سايمون تيرودي (8) والنمسوي لويس شاوب (59) والبلجيكي سيباستيان بورناو (85) أهداف كولن، ليمنحوا فريقهم فوزه الأول منذ المرحلة الثالثة (على حساب فرايبورغ 2-1).

وأتى الانتصار بعد ثلاث هزائم وتعادل في المراحل الأربع الماضية، بينما لا يزال بادربورن يبحث عن فوزه الأول في الدرجة الأولى هذا الموسم.

وأتاح الفوز لكولن رفع رصيده الى سبع نقاط والخروج من منطقة الهبوط بشكل موقت، بتقدمه مركزين من السابع عشر (ما قبل الأخير) الى الخامس عشر، بينما بقي بادربورن في ذيل القائمة بنقطة واحدة.فرنسا

خطف سانت إتيان فوزاً في الوقت القاتل على مضيفه بوردو بهدف من دون مقابل في المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي، وجاء هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء نفذها بنجاح الغابوني دينيس بوانغا (90).

وحقق سانت إتيان فوزه الثاني في مباراته الثانية مع مدربه الجديد كلود بويل، بعدما كان قد قاده للفوز في مباراة الـ"دربي" على الغريم ليون 1-صفر، بعد يومين فقط من تعيينه في منصبه في الرابع من تشرين الأول الجاري.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.