أستراليا: فيراري تسيطر على التجارب الحرّة

02 : 00

ساينز خلال الجولة الثانية من التجارب الحرّة (أ ف ب)

فرض فيراري سيطرته المطلقة على فترتي التجارب الحرة لسباق جائزة أستراليا الكبرى، الجولة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا واحد، ليؤكد تفوق سيارته تحت مظلة القوانين الجديدة.

وسجل شارل لوكلير من موناكو على حلبة ألبرت بارك المتجددة التوقيت الأسرع في الفترة الثانية مع 1.18.978 دقيقة، متقدماً بفارق 0.245 ثانية على حامل اللقب سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن، وزميله الاسباني كارلوس ساينز الأسرع في الفترة الاولى (1.19.806 د).

وبدا واضحاً تفوق سيارتي فيراري وريد بول للجولة الثالثة على التوالي، بعدما كان الفوز في جولتي البحرين وجدة من نصيب لوكلير وفيرشتابن.

وحقق الاسباني فرناندو ألونسو، الذي اعلن انه يأمل في الاستمرار لعامين أو ثلاثة في الفورمولا واحد والمتوّج في ألبرت بارك قبل 16 عاماً، نتيجة ملفتة بتسجيله رابع أسرع توقيت، متقدماً على سائق ريد بول الثاني المكسيكي سيرجيو بيريز.

وتواصلت محن بطل العالم 7 مرات البريطاني لويس هاميلتون خلف مقود سيارته مرسيدس التي تعاني من الارتجاجات على سرعات عالية.

وواجه هاميلتون وزميله الجديد مواطنه جورج راسل العديد من المشكلات في أستراليا، فانزلقت سيارة الأخير عند المنعطف الثاني لينهي الفترة الثانية في المركز الحادي عشر، كما خرج هاميلتون إلى الحصى عند المنعطف 14 ليحتل المركز الثالث عشر، بعدما كان حلّ سابعاً في الفترة الأولى.

وتقام الفترة الثالثة والأخيرة للتجارب الحرة السبت، قبل التجارب التأهيلية. 


MISS 3